الأحمر بتدرّجاته سيّد الألوان في مجموعة فندي لشتاء 2018!

إنّه اليوم الثاني من أسبوع الموضة في ميلانو وبعدما أن انطلقنا صباحاً مع عرض أزياء MaxMara الذي قدّم لنا الأحمر كلون أساسيّ في المجموعة، ها هي علامة Fendi تعلن الأحمر لون موسم شتاء 2018 وهذا ما أكّدته مجموعة الشتاء التي تابعنا ظهر هذا اليوم.

ias

قبل أن نتكلّم عن الصيحات والأقمشة وكلّ ما تضمّنته مجموعة فندي لشتاء 2018 لا بدّ من الإشارة إلى أنّ الأحمر بتدرّجاته سيطر على المجموعة كما أنّ إطلالة كلّ من كيندال جينر وجيجي وبيلا حديد ميّزت العرض بالإضافة إلى أنّ إطلالة الأولى بمعطفٍ أحمر مع أكمامٍ من الفرو الأحمر جعلتنا نقارنها فوراً بإطلالة صديقتها، جيجي حديد التي اعتمدها صباحاً في عرض ماكس مارا حيث تألّقت هي أيضاً بمعطفٍ أحمر، فهل يكون المعطف الأحمر القطعة الأبرز في شوارع الموضة في موسم الشتاء القادم؟

بالعودة إلى ما رأيناه في مجموعة Fendi، لا بدّ من الإشارة إلى أنّه من المستحيل ألا نرى مجموعة موقّعة من فندي من دون الفرو الذي يعتبر من DNA العلامة والعناصر التي تميّزها وللشتاء القادم، اختار كارل لاغرفلد، المدير الإبداعيّ للعلامة التركيز على الفرو في جعله القماش الذي يسيطر على أكمام المعاطف والسترات.

أما بالنسبة إلى الصيحات، فيمكن القول أنّ المجموعة انقسمت ما بين التصاميم الحيويّة والشتويّة جداً وتلك الأكثر أناقة والناعمة حيث أتت التصاميم إما بالأقمشة السميكة أو الرقيقة كالدانتيل أو التول أو الشيفون الشفاف والمطبّع.

بالحديث عن الأقمشة، برزت أيضاً موضة قماش الدانتيل المصنوع بتقنيّة الـ Laser Cut وقد رأينا الفساتين وحتى الكنزات الفضفاضة بأسلوب الفستان بهذا القماش.

أما بالنسبة إلى الصيحات، فقد تنوّعت ما بين الأقمشة المقطّعة بالمربعات الصغيرة، هذا القماش الذي بات من المؤكّد أنه موضة الموسم القادم إذ رأيناه في جميع عروض الأزياء حتى الآن وبين الكشاكش التي أتت من التول وتحديداً بطبقات، ما يؤكّد أيضاً استمرار موضة الـ Frills أو الـ Ruffles في عالم الموضة إلى جانب الـ Plaid التي تعني الأقمشة المقطّعة.

أيضاً، برز الجلد اللماع Patent Leather وقد رأيناه مع التنورة بالطول المتوسّط المنسّقة مع التوب الشفاف ما يؤكّد عودة هذا الجلد إلى الواجهة كما برزت السراويل بقصّة الـ Culotte التي أتت أحياناً بالقماش السويديّ أو المخمليّ ما يؤكّد استمرار موضة هذه السراويل.

وبالحديث عن الصيحات المستمرّة، برزت الكنزة القصيرة Crop Sweater لتعلن بدورها استمرار هذه الموضة وقد أتت منسّقة مع التنورة متوسّطة الطول إنما التي أتت هذه المرّة بطبقتين من القماش معلنة استمرار موضة الـ Layering وهذا ما بدا واضحاً مع الفستان المقطّع المنسّق فوق توب التول.

أخيراً ولأنّ الأكسسوارات تأخذ حيّزاً كبيراً في علامة فندي، اختارت سيلفيا فينتوريني فندي، المديرة الإبداعيّة للأكسسوارات لدى العلامة تقديم حقائب (علامة فندي تطلق حقائبها لما قبل خريف 2017) جديدة تميّزت بحجمها الكبير والتي نتوقّع أن تصبح من الأكسسوارات التاريخيّة للعلامة أما الأكسسوار الأجمل برأينا فكان الحزام مع البكلة المعدنيّة والمطبّع بشعار العلامة، هذا الحزام التي نتوقّع أن يسيطر على شوارع الموضة في الموسم القادم.

إقرأي المزيد: اليك عروض أزياء أسبوع الموضة في ميلانو لخريف وشتاء 2017-2018

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية