الموضة المستدامة هي المستقبل وإليكِ السبب

تعرفي على صيحة الاستدامة في عالم الموضة والازياء وافضل النصائح للحصول على المنتجات الصديقة

يسيطر مفهوم الموضة البيئية وفلسفة التصميم النامي وصيحة الإستدامة على عالم الموضة والأزياء. الأمر الذي دفع بدور الأزياء العالمية أن يغيروا البعض من قيمهم لمواكبة ذلك، لا سيما أن المستهلك اليوم لا يركز فقط على الجانب الجمالي لدى قيامه بعملية التسوق، بل بات يبحث عن المنتجات الصديقة للبيئة أيضاً. اتبعت العديد من المصممات العربيات هذا المفهوم منهم مصصمة الأزياء البحرينية روان مكي وسالي سري الدين مؤسسة علامة LalaQueen.

ias

يعود تاريخ صناعة ملابس الموضة المحافظة على البيئة في ألمانيا إلى ثمانينات القرن الماضي. يتم إذاً صنع المنتج باعتبار تأثيره البيئي والإجتماعي بهدف حماية البيئة والمسئولية الإجتماعية.

مصصمة الأزياء البحرينية روان مكي

أظهرت الدراسات أنه يتم استخدام أكثر من عشرين ألف نوعاً من المواد الكيمياوية التي تلوث مياه الأنهار في قطاع صناعة النسيج وملابس الموضة والهدف اليوم هو إنتاج ملابس ذات نوعية عالية وخالية من السموم.

تعتبر أقمشة القطن والنيلون والبوليستر والصوف من ضمن الأقمشة المعاد تدويرها وهي من بين الأنواع الأكثر استدامة في قطاع صناعة النسيج.

لذلك، انضمت العديد من دور الأزياء العالمية إلى حزب حماية البيئة والمسئولية الإجتماعية مثل Salvatore Ferragamo و Polo Ralph Lauren (تعرفي على أجدد حملة إعلانية من علامة رالف لورين) و Top Shop و Adidas و Alberta Ferretti و H&M مع مجموعة Concious Exclusive و Stella McCartney.

يمكننا المساهمة من خلال العديد من الطرق في التخفيف من التأثيرات السلبية الناتجة من صناعة النسيج. يمكنكِ أولاً إعادة التدوير، حيث يتم جمع بقايا الأقمشة والثياب المستعملة والملابس الجديدة التي لم تبع، لصناعة قطن مستدام. يمكنكِ أيضاً اتباع مبدأ الـ Slow Fashion أي الإستهلاك المسؤول طويل الأمد.

لا ينبغي إذاً تغيير الثياب بشكل دائم، بل يمكنكِ اختيار الملابس ذات عمر مستدام.

إقرأي المزيد: تعرفي على مجموعة العباءات الجديدة من تصميم علامة Dolce and Gabbana

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية