الألوان الصاخبة ونقشات الحيوانات والأشجار تسيطر على أزياء Gucci لشتاء 2017

ها هو أسبوع الموضة في ميلانو لخريف وشتاء 2016-2017 ينطلق فعلياً مع عرض أزياء غوتشي Gucci لموسم الشتاء القادم، هذا العرض الذي انتظرناه لاسيما أننا عشنا فترة تعطّش مستمرّة لأزياء جديدة من غوتشي بعد آخر مجموعة من أليسندرو ميشيل التي أتت مميّزة.

ias

ولكن وعلى ما يبدو، بات من المؤكّد أنّ ميشيل سيتركنا كلّ موسم متعطشين لاكتشاف المزيد من إبداعاته وهذا ما تؤكّد مجموعة شتاء 2017 (اليك ازياء غوتشي لما قبل خريف 2016) التي أتت مليئة بالألوان القويّة أو الصاخبة أي ألوان النيون كما بالأزياء المطبّعة هذه المرّة بالحيوانات والأزهار والأشجار.

قبيل بدء العرض، كانت لنا وقفة مع رسالة ميشيل حول موضوع هذا العرض حيث كان واضحاً أننا سنرى تصاميم مطبّعة بالأشجار والحيوانات إذ نصّت الرسالة على أنّ مصدر وحي المجموعة هو الريزوماتيك Rhizomatic، هذه العملية التي تعنى بالأشجار والتي لا تنطلق من نقطة معيّنة إنما تعكس اتجاهات عدّة ومختلفة وتهتمّ بمحاور مختلفة.
من هذا المنطلق، اختار أليسندرو ميشيل أن يقدّم هذه المجموعة مليئة بالأزياء المستقلّة التي تعكس كلّ منها أسلوباً معيّناً.

ولكن يبقى أن نقول وباختصار وقبل الدخول في تفاصيل المجموعة وعرض الصيحات إنّ الجوارب الملوّنة هي الأكسسوار التي رافقت إطلالات عارضات الأزياء كافّة.

أما بالنسبة إلى الصيحات، فإلى جانب الألوان والنقشات المطبّعة بالحيوانات والأشجار كما ذكرنا، رأينا عودة لموضة المعطف الأبيض بأسلوب الـ Trench Coat كما التركيز الواضح على معاطف الفرو الملوّنة وبالقصّة المستقيمة وذات الطول المتوسّط.

إلى جانب هذه الصيحات، لفتتنا أيضاً موضة البدلة الرسمية التي لا يمكن أن تغيب عن مجموعات غوتشي التي تشتهر بتقديمها الإطلالة الكلاسيكيّة ولكن ولشتاء 2017 رأينا البدلة الرسمية بألوان قويّة مع عودة لموضة سترة التاكسيدو.

بالإضافة إلى ذلك، لفتتنا موضة مزج النقشات المختلفة مع بعضها البعض كتنسيق الكنزات الكلاسيكيّة مع التنانير متوسّطة الطول كما رأينا موضة الفساتين بالأكمام الواسعة بأسلوب الـ Frills المزيّنة مع العقدة الكبيرة كياقة، هذا الأكسسوار الذي برز مع غوتشي وسائر دور الأزياء.

ومن هذه المجموعة أيضاً نسلّط الضوء على عودة موضة المشلح أو الكاب واستمرار موضة الأزياء المطبّعة بشعار الدار إلى جانب عودة موضة الأقمشة المقلّمة لاسيما أنها تعدّ من بصمة علامة غوتشي الأشهر.

إقرإي المزيد:لندن تستقبل دار غوتشي لعرض مجموعة الكروز 2017

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية