الاناقة عنوان ازياء اوسكار دي لا رانتا لشتاء 2017

كلما أردنا أن نعدّد أسماء مصمّمي الأزياء الأسطوريين، نذكر اسم أوسكار دي لا رانتا الذي رحل عن عالمنا منذ سنتين تقريباً تاركاً وراءه إرثاً ثميناً في عالم الموضة، إنه داره التي تحمل اسمه Oscar De La Renta التي عوّدتنا أن تقدّم أجمل الأزياء الراقية والأنيقة.

ias

منذ سنة ونصف تقريباً، إنضمّ المصمّم بيتر كوبينغ الذي كان يشغر منصب المصمّم التنفيذي لدى كافالي، دار أوسكار دي لا رانتا ليكمل مسيرة دي لا رانتا ويقدّم لنا التصاميم التي تحافظ على أسلوب الدار وستايل دي لا رانتا المعهود.

وها هي مجموعة خريف وشتاء 2016-2017 (اكتشفي عروض ازياء اسبوع الموضة النيويوركي لشتاء 2017) تؤكّد أنّ بيتر كوبينغ نجح في هذا المهام إذ قدّم مجموعة تشبه إلى حدّ كبير تلك التي كانت تحمل توقيع المصمّم دي لا رانتا نفسه.

هنا لا بدّ من الإشارة إلى أنّ صفة الأناقة والرقيّ ليست بالجديدة على أزياء دي لا رانتا (اليك مجموعة اوسكار دي لا رانتا لصيف 2015) الذي لطالما اشتهر بمنافسته مصمّمي الأزياء الفرنسيين الذين يشتهرون هم بتقديم الأزياء الأنيقة، فعلى الرغم من أنّ عروض أزياء دي لا رانتا تأتي دائماً ضمن أسابيع الموضة النيويوركية التي تتّسم بالحيوية، تأتي مجموعات دي لا رانتا لتشكّل المصدر الأبرز لنجمات هوليوود لاختيار فساتينهنّ للسجادة الحمراء الخاصة بالمناسبات الهوليوودية.

بالعودة إلى مجموعة دي لا رانتا لموسم الشتاء القادم، نشير إلى أنّها تميّزت بأجمل موديلات الفساتين التي تنوّعت ما بين القصيرة وتحديداً متوسّطة الطول وبقصّة الـ ALine وما بين الفساتين الطويلة والرسمية.

للدخول في التفاصيل، نشير إلى أنّ كوبينغ اعتمد في هذه المجموعة على موضة الـ Color Blocks وقدّم إطلالاته بلونين إذ انقسمت الإطلالة الواحدة إلى لونين، القميص أو التوب بلون والتنورة بلونٍ آخر.

إلى جانب هذه الموضة، لفتتنا كثيراً موضة المعاطف التي تمّ اعتمادها كفساتين، هذه الفساتين التي تميّزت بأقمشتها المزخرفة والمطبّعة وياقتها الفرو الأنيقة.

أخيراً، نسلّط الضوء على موضتين مميّزتين لاحظناهما في هذه المجموعة، الأولى موضة الأقمشة الميتاليكية اللمّاعة فقد رأينا السراويل المنسقة مع التوبات الميتاليكية كما الفساتين الميتاليكية المنسقة فوق الكنزات القطنية بقبّة العنق العالية أما الموضة الثانية المميّزة فهي جيليه الفرو بأسلوب الريش التي تمّ تنسيقها مع التنانير بقصّة الـ A Line.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية