البحر يلهم إيلي صعب في مجموعته الـ Resort 2018!

عندما نأتي على ذكر اسم إيلي صعب لا شكّ أنّ صفة الأناقة هي التي ترافق هذا الاسم الذي استطاع أن يجعل من نفسه الأهمّ في عالم الأزياء الراقية والفساتين الفخمة والكوتور.

ias

ولكنّ وممّا لا شكّ فيه أنّ إيلي صعب يتقن أيضاً فنّ تقديم الأزياء الحيويّة والجاهزة وهذا ما أكّدته على الدوام مجموعاته الجاهزة التي نتابعها في أسابيع الموضة الباريسيّة وإن كانت هذه التصاميم الجاهزة تعكس دائماً الأناقة والرقيّ وتأتي مطرّزة ومزخرفة بالترتر والشكّ أحياناً.

حالياً وخلال متابعتنا لمجموعات دور الأزياء الخاصّة بموسم الـ Resort 2018، قدّم لنا إيلي صعب مجموعته الخاصّة بهذا الموسم وقد استلهمها من البحر هذه المرّة فكانت مجموعة مليئة بالألوان المموّجة أحياناً والمزيّنة بالترتر الذي يعكس ألوان البحر بحالاته المختلفة أكان في وقت المغيب حيث تسيطر تدرّجات اللون البرتقالي أو في وقت صفائه حيث تكون السيطرة لصالح تدرّجات الأزرق من الفاتح السمواي وحتى الكوبالت وصولاً إلى الأزرق المائل إلى الأخضر.

هذا بالنسبة إلى الألوان التي أتت، طبعاً، إلى جانب الأسود، اللون المفضّل لدى صعب والذي من المستحيل أن يفارق مجموعة معيّنة تحمل توقيع إيلي صعب ولكن ماذا عن الصيحات والقصّات؟

هنا لا بدّ من الإشارة إلى أنّ صعب ينتظر مجموعات الـ Resorts ليبدع في فنّ خياطة الأزياء العمليّة والحيويّة وها هي التنانير الجلديّة القصيرة التي أتت مزيّنة بالمسامير المعدنيّة وبحزام البيبلوم تأتي لتؤكّد إبداعه الذي يطال أيضاً القطع الحيويّة وليس فقط قطع الهوت كوتور (مصر تلهم إيلي صعب في مجموعته للأزياء الراقية لصيف 2017!).

إلى جانب ذلك، لفتتنا قصّات الفساتين التي أتت بمعظمها منسدلة وبقماشٍ مثنيّ يعكس موضة الـ Pleats إنما مع قصّة منخفضة على الصدر وحزام من القماش ذاته على الخصر.

وبما أنّ العنوان إيلي صعب، فهذا يعني وجود واضح ومسيطر للشكّ والترتر وقد لفتتنا الفساتين بالقصّة المنفوخة التي تأتي كلاسيكيّة ومزيّنة بالترتر الملوّن ولكن هذا لا يعني عدم تواجد الفساتين المنفوخة من دون شكّ الترتر إذ رأيناها أحياناً من التول وأحياناً من التول ولكن المطرّز بالورود والدانتيل.

بالحديث عن الدانتيل، لفتنا أيضاً مزج هذا القماش مع مع الكشاكش في بعض الفساتين كما لفتنا التركيز على قماش الشبك الذي يعكس موضة الـ Mesh، هذا القماش الذي رأيناه يزيّن الجامبسوت على الأرداف كما أكمام السترات التي تمّ تنسيقها مع التنانير القصيرة بالقصّة الواسعة التي أتت بالقماش المشبّك ذاته.

بالإضافة إلى ذلك، بدت فساتين الترتر مسيطرة وقد تنوّعت قصّاتها ما بين الفساتين مع الذيل البسيط في أسفله وقصّة الكشاكش على الصدر التي تأتي وكأن قطعة إضافيّة تمّت خياطتها على الصدر وما بين الفساتين الكلاسيكيّة بالأكمام الطويلة إنما بقصّة الـ Cut out على الخصر والظهر.

أخيراً، نشير إلى أنّ المسامير بدت تفصيلاً مهمّاً في مجموعة إيلي صعب هذه، التي حملت عنوان Shorestories الذي كان الهاشتاق الخاص بالمجموعة (Poetry in Motion عنوان مجموعة إيلي صعب لشتاء 2018!)، إذ رأيناها تزيّن بعض التصاميم كما الجوارب، ما يؤكّد موضة الجوارب المزيّنة بالأحجار والشك والتي رأيناها أيضاً في بعض الإطلالات من قماش الشبك أي بموضة الـ Mesh.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية