الدراسة المنزلية في السعودية سبقت زمن الكورونا

الدراسة المنزلية في السعودية سبقت زمن الكورونا

يبدو ان الدراسة المنزلية في السعودية سبقت زمن الكورونا، حيث ان التعليم المنزلي امر اقرته المملكة منذ اكثر من ثلاث سنوات، سامحة للطلاب الدراسة في منازلهم وفق شروط معينة. وكانت وزارة التعليم السعودية قد اعلنت انتقال الطلاب للصفوف التالية وإعتماد نتائج الفصل الأول بسبب الكورونا.

ias

المقصود بالتعليم المنزلي أو ما يعرف بالدراسة المنزلية هو تعليم الأطفال في المنزل بدلا من الدراسة في المدارس التقليدية الحكومية أو الأهلية. وعادة ما يتولى عملية التعليم في المنزل أحد الأبوين أو مدرس خصوصي. وفي الغالب إن العديد من الأسر التي تبدأ بنظام مدرسي تقليدي في المنزل تغيره إلى نظام أقل رسمية وطرق أكثر فعالية للتعليم خارج المدرسة.

اطلاق السعودية المدارس الافتراضية منذ 3 سنوات

في العام 2017 اطلقت وزارة التعليم السعودية مبادرة المدارس الافتراضية في إطار المساعي الرسمية للتحول الرقمي. وأتى تطبيق المبادرة استكمالًا لاتفاقية وقعها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان مع شركة “سيسكو” الأمريكية، بهدف دعم التعليم السعودي من خلال المدارس الذكية. نطلعك هنا على تطبيقات تعليمية لتنفيذ التعليم عن بعد في السعودية.

والهدف من ذلك هو استفادة طلاب التعليم العام من الكوادر التعليمية المتميزة في المملكة، وهي مجهزة بأحدث التقنيات التعليمية لبناء الطالب بناءً شاملًا لامتلاك المعرفة والمهارة والقيم الثابتة، من خلال بيئة تعليمية تفاعلية وواحدة من نماذج التعليم المتزامن عن بعد بأحدث تقنيات التواصل الصوتي والمرئي عبر الويب.

> حظي القرار بتأييد نسبة عالية من المواطنين مع إمكانية عدم ذهاب أبنائهم إلى المدارس، وبقائهم تحت الإشراف المباشر للأهالي لمتابعة تحصيلهم العلمي

شروط التعليم المنزلي هي التالية:

  • معلمين ذوي خبرة في التعامل مع التكنولوجيا الحديثة.
  • حجرات بث مرئي متكاملة.
  • إنترنت سريع.
  • جهاز حاسوب وملحقاته لكل تلميذ.

تجدر الاشارة ختاما ان المرأة السعودية الأولى عربياً والعاشرة عالمياً في التعليم

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية