السعودية تُعلن استضافتها لرالي دكار 2021 في يناير المقبل

السعودية تُعلن استضافتها لرالي دكار 2021 في يناير المقبل

السعودية تُعلن استضافتها لرالي دكار 2021 في يناير المقبل

تم لإعلان أخيراً عن استضافة السعودية لرالي دكار الصحراوي للعام الثاني على التوالي، وذلك بين 3 إلى 15 يناير 2021، وبالتنسيق مع الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات، لك بهذه المناسبة أن تتذكري حفل ختام رالي دكار السعودية 2020. 

ias

استضافت المملكة خلال يناير الماضي، وللمرة الأولى على مستوى قارة آسيا الرالي الذي ستستمر إقامته لعشر نسخ متتالية في الدولة الخليجية، حيث تأتي استضافة هذا الرالي ضمن خطط وزارة الرياضة لاستضافة العديد من الفعاليات العالمية الكبرى.

مسار رالي دكار 2021

تضمن المؤتمر الصحفي الذي عُقد بالأمس الإعلان عن أهم مراحل النسخة المقبلة، والتي من المقرر أن تنطلق من مدينة جدة، والمرور بكل من المدينة المنورة وتبوك والجوف، والتوقف في مدينة حائل، والمتابعة إلى مدينة الرياض والقصيم، ومن ثم المرور بمنطقة عسير والباحة، وأخيراً العودة إلى مدينة جدة، وسيكون في نسخة هذا العام لبس السترات الهوائية إجبارياً للمرة الأولى، كما سيتم فرض قيود إضافية على تعديلات المحرك للمتسابقين في فئة الدرجات النارية، ويفرض على المخالف عقوبات زمنية.

فئة جديدة بالنسخة المقبلة

كما أعلن دايفيد كاستيرا مدير الرالي مشاركة فئة جديدة في الرالي المقبل، والتي هي فئة "كلاسيك" التي تتضمن السيارات التي شاركت في رالي دكار قبل نسخة عام 2000م، ولا تزال في حالة جيدة، حيث ستخوض تحدي القدرة والتنافس فيما بينها، وعن السباقات تذكري معنا مشاركة يارا شلبي كأول متسابقة في بطولة الراليات الصحراوية في المملكة.

الجدير بالذكر أن نسخة 2020 من رالي دكار السعودية شهدت مشاركة 342 سائقاً من 68 دولة من حول العالم في خمس فئات، والتي كانت بمسافة 7500 كيلومتر، بدأت من جدة وانتهت بالقدية، وبالحديث عن القدية التي تقع على مشارف مدينة الرياض، تعرفي على متنزه 6 فلاجز العالمي الذي سيفتتح قريباً بالمملكة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية