السعودية تتصدر ضمن مجموعة العشرين عن أكثر البلدان أماناً اثناء الليل

السعودية تتصدر ضمن مجموعة العشرين عن أكثر البلدان أماناً اثناء الليل

السعودية تتصدر ضمن مجموعة العشرين عن أكثر البلدان أماناً اثناء الليل

حلّت السعودية في المرتبة الأولى ضمن مجموعة العشرين في تقرير الأمم المتحدة عن مؤشر امن السكان أثناء السير ليلاً، لتحقق بذلك المملكة انجازاً وتصنيفاً جديداً، بعد احتلالها للمركز الخامس كأقوى الدول في العالم لعام 2020.

ias

اعتمد التقرير الأممي على الشرطة في هذا التصنيف، كما احتلّت السعودية المرتبة الثانية في الاستجابة لمكافحة الجرائم المنظّمة، وفي المرتبة الثالثة في المؤشر الأمني.

أول قمة ستستضيفها المملكة

وقد بدأت رئاسة المملكة العربية السعودية لمجموعة العشرين في 1 ديسمبر 2019، وتنتهي في 30 نوفمبر 2020، وستُعقد القمة يومي 22-21 نوفمبر في الرياض، وبذلك ستكون أول قمة تستضيفها السعودية، وثاني قمة للمجموعة في الشرق الأوسط، حيث ستضيف الرئاسة ما يزيد عن 100 اجتماع ومؤتمر، تشمل اجتماعات وزارية، واجتماعات لممثلي الحكومات، إضافة إلى اجتماعات لممثلي المجتمع المدني، وبالحديث عن القمم تابعي انعقاد القمة الافتراضية العالمية للذكاء الاصطناعي تحت رعاية ولي العهد السعودي.

تعتبر مجموعة العشرين هي المنتدى الرئيس للتعاون الاقتصادي الدولي، وتضم قادة من جميع القارات، يمثلون دولاً متقدمة ونامية، ويجتمع فيها ممثلو هذه الدول لمناقشة القضايا المالية والاجتماعية والثقافية.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية