السعودية تعلن 22 فبراير إجازة رسمية سنوية

السعودية تعلن 22 فبراير إجازة رسمية سنوية

الصورة من EIU على GOOGLE

السعودية تعلن 22 فبراير إجازة رسمية سنوية بقرار ملكي من العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيـز آل سعود الذي أعن عنه يوم أمس الخميس.

ias

أصدر الملك سلمان بن عبدالعزيـز آل سعود أمرا ملكيًا يقضي بأن يكون يوم 22 فبراير من كل عام، يومًا لذكرى تأسيس الدولة السعودية، بإسم "يوم التأسيس" وأن يصبح إجازة رسمية.

إنجاز وقرار جديد للملك!

وقد تم التوضيح أن "القرار يأتي اعتزازًا بالجذور الراسخة لهذه الدولة وارتباط مواطنيها الوثيق بقادتها منذ عهد الإمام محمد بن سعود قبل 3 قرون، وبداية تأسيسه في منتصف عام 1727م للدولة السعودية الأولى التي استمرت إلى عام 1818م، وعاصمتها الدرعية ودستورها القرآن والسنة، وما أرسته من الوحدة والأمن في الجزيرة العربية، بعد قرون من التشتت والفرقة وعدم الاستقرار، وصمودها أمام محاولات القضاء عليها.

وجاء في النص أيضاً: "وبما أن منتصف عام 1139هـ الموافق لشهر فبراير من عام 1727م هو بدء عهد الإمام محمد بن سعود وتأسيسه للدولة السعودية الأولى، أمرنا بأن يكون يوم 22 فبراير من كل عام يوما لذكرى تأسيس الدولة السعودية، بإسم يوم التأسيس، ويصبح إجازة رسمية".

وقد قام سابقًا الملك سلمان بن عبد العزيز بدعوة خلال انطلاق قمة مجموعة العشرين لإتاحة الفرص للجميع وخاصة المرأة والشباب لتعزيز دورهم في المجتمع وفي سوق العمل!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية