المدربة السعودية زينة أبو صخر تطلق تحدي "جبنا العيد" لتخسري ما اكتسبته من وزن في العيد

المدربة السعودية زينة أبو صخر

المدربة السعودية زينة أبو صخر

في عيد هذا العام ووسط الإجراءات وحظر التجول الكامل خلال أيام العيد في السعودية، لعل المنفس الوحيد للشعور بطعم العيد كان الإفراط بتناول المعمول وحلويات العيد والشوكولا، فإن كنت ممن "جبت العيد" فهذا التحدي الرياضي خصيصاً لك.

ias

أطلقت المدربة السعودية المعتمدة زينة أبو صخر zeina_ast@ تحد رياضي جديد يحمل اسم "جبنا العيد" محاولة من خلاله حرق كل ما تم تناوله من سكريات ودهون تم اكتسابها خلال أسبوع العيد، فتعرفي إلى زينة وعلى تحديها في الاتي:

نشر الوعي وعموم الفائدة على الجميع

رغم أنّ المدربة زينة خريجة جامعة نيويورك بتخصص إدارة الأعمال والتسويق إلا أن شغفها قادها إلى مجال التدريب الرياضي، وبعد رحلة البحث عن عمل وجدت نفسها تدرب صديقتها من نادي صغير في بيتها لتنجح في مُهمتها وتحقق نتائج مبهرة، لتنهال عليها الاتصالات من المعارف والصديقات اللواتي رغبن بالحصول على تدريب شخصي من قبلها، وهذا ما دفعها لتدعم خبرتها وشغفها بعديد من الدورات والشهادات العالمية التي حصلت خلال أعوام، لتتجاوز خبرتها ال 11 عاماً وتصبح كرئيسة المدربات.

المدربة السعودية زينة أبو صخر
المدربة السعودية زينة أبو صخر

منذ عام 2017 نصحتها الصديقات والمقربات بفتح حساب على قنوات التواصل الاجتماعي لتعم الفائدة على الجميع، وانبهرت المدربة زينة من كمية الإقبال والمتابعين المهتمين بالرياضة وبنصائحها، ومنذ ذلك الوقت حملت على عاتقها نشر الوعي بين السيدات، وبذات للواتي ليس لديهن القدرة المادية أو القدرة على الاشتراك بنوادي رياضية، وكانت تشعر بالحماسة والتحفيز لمجرد رؤية نتيجة عملها على المتابعين الذين حصلوا على نتائج ممتازة في خسارة الوزن وشد الجسم، وحديثاً عن ذلك يمكنك أيضاً الاطلاع حوار ياسمينة مع المدربة السعودية هيا صوان التي ستلهمك لتكوني امرأة ناجحة متعددة المهام.

ممارسة الرياضة خلال فترة الحمل مع المدربة زينة أبو صخر
ممارسة الرياضة خلال فترة الحمل مع المدربة زينة أبو صخر

العودة للوزن المثالي بعد الولادة

خلال فترة حمل المدربة زينة وعدت متابعتها بعدم قطع التمارين والتحديات اللواتي اعتدن عليها، وعلى أرض الواقع أحبت المدربة زينة أن تثبت قدرة الالتزام بالرياضة بتغير شكل الجسم وإنقاص الوزن، حيث أنها اكتسبت خلال حملها 25 كيلو غراماً، وهذا ما دفعها لإطلاق تحدي "الباربي" الذي تزامن مع فترة الحجر الصحي وأغلاق النوادي الرياضية، وهذا ما جعل الإقبال غير مسبوق في هذه الفترة من قِبل المتابعات اللواتي تشجعن على ممارسة التمارين اليومية البسيطة التي أحدثت تغيير ملاحظ في شكل ووزن المدربة زينا، التي أكدت أن محافظتها على الرياضة في فترة حملها كانت عامل مساعد في الحفاظ على نسبة العضل ومستوى اللياقة والرجوع بشكل أـسرع بعد ولادتها، وحديثاً عن تحدي "الباربي" في فترة الحجر الصحي شاهدي أيضاً وسوم يطلقها مدربين ومدربات سعوديون للتشجيع على التمرن من البيت في ظل أزمة كورونا.

تحدي "جبنا العيد" مستمر ل 10 أيام

من خلال حوار ياسمينة مع المدربة زينة، أكدت أن سبب أطلاقها لتحدي "جبنا العيد" يعود لإفراط الكثيرات في تناول الحلويات والشكولاتة خلال فترة العيد، فكثير من الناس كان سبيل التعبير عن فرحتهم بالعيد هو تناول المأكولات الغير صحية، والتي قد تسبب خلال 3 أيام فقط لاكتساب كيلو دهون كامل، وجدت زينا أن الأهم هو مراجعة النفس وتمالك زمام الأمور مرة أخرى، وسيركز هذا التحدي الذي سيستمر لمدة 10 أيام متواصل على حرق كل الدهون التي تم اكتسابها خلال فترة العيد.

View this post on Instagram

تحدي جبنا العيد مناسب للجميع تقريبا رح يكون ستايل HIIT مع كارديو .. بس رح نحتاج دامبلز .. حيكون ٤ تمارين بس ضمنها burpees كل يوم.. حنركز على على عضلتين باليوم .. ستايل تغيير عن باقي التحديات.. اذا كنتي لسا مستمرة باي احدي سابق تقتدري توقفي و تسوي هاذا ثم ترجعي تكملي… براحتك يا حلوة ❤️ بما انهم ٤ تمارين حيكون الجولات من ٤-٥ .. انتي اختاري .. سوي جولة من كل تمرين يعني خلصي الاول ثم الثاني ثم الثالث ثم الرابع ( ٥ -١٠ ثواني راحة بالنص) ثم عيدي تقدري تريحي اقصى حد دقيقة بين الجولات .اهم شي تخدي نفسك و نتافسي مع دهونك اولا .. و خليك قدها واياكي والاستسلام .. دايما اولها يكون صعب و محبط للجميع بس حاولي شدي على نفسك و تخطي المرحلة

A post shared by FIT-ZEE (@zeina_ast) on

نصائح مهمة لكل من تجاوزت نظامها الغذائي بالعيد

فإن كنت من اللواتي أكثرن من تناول المعمول والسكريات خلال فترة العيد فهذه فرصتك للبدء من خلال متابعة تمرينات المدربة زينة والتي بدأت بها من يوم الأمس، كما يمكنك الاستفادة أيضاً من هذه النصائح التي قدمتها لك خصيصاً:

  • مراجعة النفس ومحاسبتها هي أهم خطوة لجعلك تعودين لنظامك وتخسرين ما اكتسبته من وزن.
  • شرب الماء بكميات كثيرة مهم جداً لتخلص من السموم، وخصوصاً إذا خرقت نظامك الغذائي.
  • احرصي على ممارسة التمارين الهوائية، من ركض أو مشي لحرق السعرات التي تم اكتسابها.
  • تساعد تمارين المقاومة أيضاً على حرق الدهون وبناء العضلات وهذا ما يُسرع عملية الأيض.
  • الالتزام بتمارين الرياضة من مرتين إلى ثلاثة على الأقل بالأسبوع سيمنحك اللياقة والجسم المثالي حتى دون الذهاب للنادي.

وختاماً، اطلعي أيضاً على المدربة السعودية رؤى زارع: كورونا لن تُعطل نشاطك الرياضي.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية