أي المقاعد هو الأكثر أماناً على متن الطائرة؟

المقاعد الأكثر أماناً على متن الطائرة

المقاعد الأكثر أماناً على متن الطائرة

صحيحٌ أنّ السفر على متن الطائرة هو الأكثر أماناً اليوم إلّا أنّ ذلك لا يطمئن الأشخاص الذين يعانون من فوبيا الطيران والذين يقلقون من حدوث أي طارئ. من هنا، أُجريت بعض الدراسات للكشف عن المقاعد الأكثر أماناً على متن الطائرة. وفي ما يلي، نستعرض ما آلت إليه هذه الأبحاث من نتائج لتحجزي المقعد الذي يشعرك بالأمان.

ias

في عام 2012، قرّر عدد من الباحثين ملء طائرة بوينج 727 بكاميرات ودمى مخصصة لاختبار الحوادث، لتحلّق فوق الصحراء المكسيكية، ثمّ قاموا بتوجيهها نحو الأرض كما لو كانت تحاول الهبوط في حالات الطوارئ. فاتّضح لهم أنّ الجزء الأمامي من الطائرة هو الأكثر عرضة للضرر؛ إذ تعرّضت مقدّمة الطائرة للتدمير، وهي المكان الذي يدفع البعض مبالغ كبيرة من أجل الجلوس فيه. أمّا بالنّسبة للركّاب الذي يجلسون في الخلف، فمن المحتمل أن يتعرّضوا لإصابات في الرأس، لا سيّما إذا كانوا لا يستخدمون حزام الأمان.

تتوافق هذه النتائج مع البحث الذي أجرته مجلة تايم عام 2015 لقاعدة بيانات حوادث الطائرات CSRTG التابعة لإدارة الطيران الفيدرالية، حيث تبيّن أنّ معدّل الوفيات في الثلث الخلفي من الطائرة قد بلغ 32%، مقارنةً بـ39% في المنتصف الثالث، و38% في الثلث الأمامي، و44% في مقاعد ممر الثلث الأوسط من الطائرة. أما معدّل الوفيات في الجزء الخلفي من الطائرة، فقد كان الأدنى إذ بلغ 28%.

وأخيراً، نعود ونذكّر أنّ السفر على الطائرة هو أكثر أماناً من وسائل النقل الأخرى؛ فاحتمال الوفاة في حادث سيارة هي 1 من 112، ما يقارب الـ1%. أمّا إمكانية الوفاة في حادث تحطّم طائرة فهي 1 من كل 8000، ما يقارب الـ0.0125%. ومع ذلك، إذا كنت تشعرين بالقلق، فلا تتردّدي في حجز المقاعد الخلفية!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية