الملكة اليزابيث بلغت ال91 ولهذا السبب تحتفل بعيدها مرتين في السنة!!

الملكة اليزابيث بلغت ال91 ولهذا السبب تحتفل بعيدها مرتين في السنة!!

منذ وصولها الى العرش حتى اليوم، جرت العادة في المملكة البريطانية المتحدة أن يتم الاحتفال بعيد ميلاد الملكة اليزابيث مرتين في السنة: في شهر أبريل وفي شهر حزيران يونيو على حدٍ سواء.

ias

وفي حين يعود التاريخ الحقيقي لولادة الملكة الى 21 أبريل سنة 1926، ينظم قصر بيكينغهام الاحتفالات الرسمية السنوية لهذه المناسبة في شهر يونيو وليس في الذكرى الاساسية لمولدها. فما هو السبب يا ترى؟

(عند اختيار خاتم الخطوبة…هذا ما فعلته الملكة إليزابيث بالليدي ديانا!)

من المفاجئ أن تكون الأحوال الجوية والطقس هي الأسباب الرئيسية وراء تأجيل الاحتفال بعيد ميلاد الملكة، وهذا التقليد لا يقتصر على فترة حكم الملكة اليزابيث وحسب بل خلفائها الملوك أيضاً.

فخلال تولي الملك جورج الثاني العرش سنة 1748 عمد هذا الأخير الى تنظيم احتفالات شعبية واطلاق العروض الموسيقية في الشوارع في تاريخ ميلاده.

وانتقل هذا التقليد الى الملك ادوارد الذي أراد حشد عامة الشعب للاحتفال بعيده آنذاك لكن الطقس في شهر نوفبمر لم يكن حليفه، وكان البرد شديداً والأحوال الجوية غير ملائمة لإقامة الاحتفالات، وهذا ما دفعه الى تأجيل الحفل الرسمي الى شهر يونيو، ليكون الطقس دافئاً أكثر.

ومع مرور السنوات، أصبح عيدي الملك أو الملكة هو تقليد أو بروتوكول رسمي: الأول يكون في التاريخ الحقيقي، والثاني في شهر ينيو. وهذا ما يفسر احتفال الملكة اليزابيث بعيدها مرتين في السنة.

اقرئي المزيد: الخاتم ليس للزينة: رسالة سرية تبعثها الملكة اليزابيث عند تحريكه باصبعها!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية