إليكِ أبرز مقتطفات اليوم السادس من أسبوع الموضة في باريس!

من ساحة فاندوم في باريس، بدأت جولتي خلال اليوم السادس من أسبوع الموضة للملابس الجاهزة. تعتبر هذه الساحة إحدى أشهر الأماكن في باريس ومن الساحات المرموقة والقديمة التي يعود تاريخها إلى 1702، وتعتبر المتاجر المحيطة في ساحة فاندوم من المتاجر الراقية التابعة لأهم دور الأزياء والمجوهرات العالمية.

ias

بالقرب من ساحة فاندوم، تقع صالة عرض المصمّمة البريطانية Alice Temperley التي سبق والتقيت بها وتعرّفت على مجموعة ربيع وصيف 2017. ما أعشقه بأسلوب إمرأة دار Temperley هو ثقتها بنفسها وجرأتها التي تقودها إلى اختيار الأزياء والإطلالات المريحة والصاخبة بالألوان بطريقة تسلّط الضوء على أنوثتها ونعومتها، فإنها تعلم أن ليس من الضروري اختيار القصات الضيقة للحصول على الإطلالة الأنيقة والناعمة التي تبحث عنها. وأعتقدُ أن وجود ورشة عمل Alice Temperley في قلب لندن يساعدها على الحصول على أكثر الأقمشة جودة ونوعية لتتمكّن من منح السيدة تصاميم من شأنها أن تعزّز قوتها وثقتها.

بعد ذلك، كنتُ على موعد مع عرض أزياء المصمّم Roland Mouret في Hôtel Potocki الفاخر. لم يقدّم Mouret صيحات وقصات جديدة إلاّ أنه حافظ على هوية هذه الدار الأنيقة والراقية. وأكثر ما لفت نظري بتصاميمه هي الإطلالات بموضة الـ Knitwear والسراويل الميتاليكية والفساتين بموضة الـ Ruffles أو الكشاكش بالإضافة إلى الشالات الرفيعة والطويلة. الأمر المماثل بالنسبة للألوان، لم يقدم Mouret مع مجموعة صيف 2017 ألوان صاخبة وجريئة بل اكتفى باختيار الأبيض والأسود والألوان الباستيلية.

وأخيراً اختتمتُ نهاري مع عرض أزياء دار Givenchy الراقية الذي أُقيمَ في الدائرة الخامسة في باريس. بالرغم من بالبرد القارس الذي شعرت به، حضرتُ عرضاً رائعاً لمجموعة ربيع وصيف 2017، كانت نجمته كيندال جينر على المدرج بفستانها الأسود. نجح Riccardo Tisci بتقديم مجموعة مميزة غلب عليها الفساتين بالألوان المتداخلة والبدلات الراقية والأكسسوارات الكبيرة والأحذية بموضة الجوارب. هل سبق واعتمدتِ أحذيتكِ مع الجوارب؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية