أي صيحات تتخلين عنها في الثلاثين وبأيّ صيحات تستبدلينها؟

ليست كلّ الصيحات والقصّات مناسبة لكلّ الأعمار إذ ما نرتديه في العشرين من عمرنا قد لا يعتبر ملائماً لستايل امرأة في الثلاثين من العمر مثلاً.

ias

لذا، لا تخافي أو تتردّدي من تغيير ستايلك مع مرور السنوات وانتقالك من مرحلة عمريّة إلى أخرى فالنضوج يجب أن يحصل في الإطلالة أيضاً.

من هذا المنطلق، اخترنا أن نطلعكِ على أبرز الصيحات التي يجب أن تتخلى عنها المرأة في الثلاثين من عمرها كما اخترنا أن نعرّفكِ على الصيحات التي بإمكانها استبدالها بها وذلك لإطلالة تعكس نضوجها فعلاً.

نبدأ مع الأحذية التي تشكّل الأكسسوار الأبرز في إطلالة المرأة والتي بإمكانها إما أن تنجح إطلالتها أو تسيء إليها حيث ننصحكِ بالتخلّي عن الأحذية الرياضيّة أو المسطّحة كأحذية الباليرينا أو الأحذية المسطّحة المزيّنة بالشرائط أو الملوّنة واستبدالها بأحذية بكعبٍ عريض وصغير Block Heels حيث بإمكانكِ أن تختاريه إما بأسلوب المول أو مع بكلة أو شريط على الكاحل Strap.

الموضة الثانية التي يجب أن تنسيها وأنتِ في الثلاثين (للمراة في الثلاثينيات صيحات موضة تجعل اطلالتها تبدو مميزة اكتشفيها) من عمرك هي موضة أوفرول الشورت أو ما يعرف بالـ Romper إذ ننصحكِ باستبدال هذه القطعة بفستانٍ متوسّط الطول يمكن أن تختارينه حيويّاً أي بقماش الليكرا أو مطبّعاً أو مقلّماً.

وبالحديث عن الشورت، ننصحكِ أيضاً بالتخلّي عن هذه القطعة التي يجب أن تعتمدي بدالها التنانير وتحديداً تلك بالطول المتوسّط والتي تختارينها إما بقصّة الـ A Line أو بقصّة مثنيّة Pleats أو بقصّة الـ Wrap على الخصر مع بكلٍ أو شريط على الخصر.

أيضاً، من المهمّ أن تستبعدي كلّ الملابس المطبّعة والملوّنة وتحديداً بالنقشات المضحكة والرسومات الحيويّة حيث تختارين بدالها التصاميم المطبّعة بالنقشات الكلاسيكيّة والتي تبقى رائجة في عالم الموضة وتعني بها الخطوط المقلّمة Stripes والمربعات الصغيرة Plaid مثلاً.

بالإضافة إلى ذلك، ننصحكِ أيضاً بالتخلّي عن الملابس كالكنزات أو التوبات أو حتى السترات والمعاطف بالقصّات الفضفاضة والكبيرة واستبدالها بقصّات محدّدة وكلاسيكيّة فبدل من السترات الرياضية الفضفاضة، اختاري السترة الرسميّة أو المعطف الرسمي وبدل من اختيار الكنزات والتوبات الفضفاضة، اختاري القميص الكلاسيكيّ أو التوب المحدّدة لا سيّما على الخصر.
ولأنّ الجينز (كيف ترتدين الجينز في كل مرحلة من عمرك) يعتبر من القطع الأساسيّة والضروريّة في خزانة كلّ امرأة، فمن المهمّ اختياره في الثلاثين من عمرك بقصّة كلاسيكيّة ومستقيمة وبنوعيّة جيّدة والابتعاد عن ذاك بالقصّة الواسعة أو الفضفاضة أو حتى الممزّقة.

أيضاً وكما في الأزياء، ففي الأكسسوارات والمجوهرات يجب أن يكون هناك تغييراً وتعديلاً على خياراتك إذ بدل من اختيار الأكسسوارات والمجوهرات الكبيرة والملوّنة، تمسّكي فقط بالمجوهرات الناعمة والكلاسيكيّة.

وبعدما أن عرضنا عليكِ الأحذية وقصّات الملابس المناسبة للمرأة الثلاثينيّة، ننصحكِ أيضاً بالتخلي عن الحقائب الكبيرة Shopping Bag والتمسّك بالحقائب الكلاسيكيّة المحدّدة لا سيّما تلك مع مسكة اليد الصغيرة.

إقرأي المزيد: اي ملابس يجب على المراة الثلاثينية ان تتخلى عنها

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية