باريس في الثمانينيات، مصدر وحي جيني بيكهام لشتاء 2017

من المعروف عن أسبوع الموضة النيويوركيّ أنه يشتهر بأسلوبه الحيوي إذ إنّ معظم العلامات التي تشارك فيه تقدّم عادة الأزياء الحيويّة ولكن هذا لا يعني أننا لا نستمتع أحياناً بعروض أزياء راقية لأنّ بعض العلامات تقدّم الأزياء الراقية أحياناً ومنها علامة جيني بيكهام.

ias

من خلال متابعتنا لأسبوع الموضة في نيويورك لخريف وشتاء 2016-2017 تابعنا أيضاً عرض أزياء جيني بيكهام الذي أتى مستوحى من حقبة الثمانينيات في باريس إذ سيطر الترتر أي الباييت على المجموعة.

فالترتر هو المسيطر الأكبر على هذه المجموعة إذ أتت معظم الفساتين مزيّنة بالباييت، فالأزياء البرّاقة هي التي عكست الأجواء الأنيقة على هذه المجموعة.

وإلى جانب الترتر، برز أيضاً قماش الريش أي موضة الـ Feather وقد رأيناها تزيّن تحديداً أكمام الفساتين إذ أتت وكأنها شالات تزيّن أكتافك.

أما بالنسبة إلى القصّات التي رأيناها في هذه المجموعة، فتنوّعت ما بين الفساتين الطويلة الرسمية بالقصّة المستقيمة مع الشق على الساق وما بين الفساتين المنسدلة والمنفوخة قليلاً كما لفتتنا موضة الفساتين ذات الطول المتوسّط والتي أتت محتشمة وبقصّة كلاسيكية أي مع أكمام طويلة كما الفساتين التي تبدو وكأنها منسّقة من تنورة قصيرة وتوب معلّقة بهذه التنورة.

أخيراً، لا بدّ من الإشارة أيضاً إلى أنّ جيني بيكهام اختارت أن تقدّم أيضاً السراويل والتوبات وليس فقط الفساتين، فكان خيارها السراويل الملوّنة المنسّقة مع التوبات والكنزات لاسيما تلك المنسّقة بطبقتين إذ رأينا الكنزة العادية بقبّة العنق العالية منسّقة تحت الكنزة بقبّة عنق الـ V المزينة بالترتر.

إقرإي الميزد: اليك مجموعة جيني بيكهام لشتاء 2016

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية