بأيّ قصّة تختارين البلايزر في شتاء 2017؟

تبقى البلايزر من القطع الرائجة على مرّ المواسم فكما هي قطعة معتمدة في المواسم المعتدلة أي الخريف والصيف فهي أيضاً معتمدة وبشكلٍ كبير في موسم الشتاء إذ من الممكن إضافة بعض الأكسسوارات أو القطع إليها، فتصبح قطعة شتوية بامتياز.
قبل أن نتكلّم عن قصة البلايزر (كل ما عليك معرفته عن الجاكيت الرسمي) الرائجة هذا الشتاء، لا بدّ من الإشارة إلى أنّ شال الفرو الرائج هذا الموسم كفيل بجعل إطلالتك مع البلايزر تبدو شتوية كما أنّ إضافة معطف بقصّة فضفاضة فوق البلايزر من شأنه أن يضفي اللمسة الشتوية على إطلالتك هذه.

ias

الآن، حان الوقت للكشف عن قصّة البلايزر الرائجة لهذا الشتاء، إنها تلك بالقصّة المربعة على الأكتاف والتي تأتي بأكتاف عريضة والتي تعكس بعض الشيء الأسلوب الرجالي أو الـ Minimalist.
لا تتردّدي إذاً في تضمين خزانتك هذه البلايزر لا سيما أننا رأيناها في العديد من مجموعات دور الأزياء العالمية ومنها نذكر، علامة ألكسندر ماكوين، سلفاتوري فيراغامو، Jil Sander، مايكل كورس، بلانسياغا وسيلين وغيرها من الماركات.

لذا، كيف تنسّقين هذه البلايزر (كيف تنسقين البلايزر باللون الاسود)؟ نبدأ مع الطريقة الأفضل ألا وهي تلك التي تعكس أسلوبها، إنها الطريقة التي تفيد بارتداء البلايزر مع السروال الرسمي بأسلوب البدلة الرسمية، تختارين هذا السروال إما بطولٍ يصل حدّ الكاحل فترتدينه مع حذاء الـ Brogue أو الـ Loafer الرجالي أو مع السروال بالقصة الكلاسيكية وحذاء الكاحل أو مع السروال بالقصّة الواسعة Flare تنسّقين معها الحذاء الكلاسيكي.

الطريقة الثانية لتنسيق هذه البلايزر تفيد بإضافة حزام عريض على الخصر وجعل هذه السترة الرجالية قطعة أنثوية أكثر.
إنّ إضافة الحزام على الخصر يجعل هذه السترة تلقائياً مناسبة للسروال بالقصّة الواسعة أو للتنورة بالقصّة المستقيمة أي تنورة السكيني أو للسروال بلون السترة.
إلى جانب ذلك، يمكنكِ تنسيق هذه السترة مع الفستان الحريري الناعم بأسلوب اللانجري وبقصّة الـ Slip on، ننصحكِ حينها باختيارها بقصّة واسعة وطويلة وبقماش مطبّع أو مقطّع في حال أردتِ إطلالة بوهيمية قليلاً أو بلونٍ واحد في حال أردتِ إطلالة رجالية ولكن ناعمة في الوقت ذاته وترتدين مع الأولى أحذية الكاحل أو الطويلة الساق فيما تختارين للثانية أحذية الـ Slippers أو أحذية الـ Loafers المسطّحة.

ومن القطع التي تليق أيضاً بالبلايزر بقصّة الأكتاف العريضة، الليغينغ أو السروال الجلدي الذي يمكنكِ تنسيقه مع القميص الأبيض الكلاسيكي وأحذية الكاحل بأنواعها المختلفة أكانت متوسّطة الطول أو طويلة الساق أو بشرائط.
أما إذا أردتِ إطلالة جريئة بالفعل وملفتة، فلا تتردّدي في اعتماد هذه البلايزر وحدها من دون ارتداء أي قطعة تحتها ولكن إحرصي على أن تختاريها طويلة وفضفاضة أي بقياس أكبر من قياسك فعلياً ومع هذه الإطلالة، ارتدي الحذاء طويل الساق أو الحذاء الكلاسيكي المروّس من الأمام.

إقرأي المزيد: تعرفي على موضة السترات الرائجة في شتاء 2017

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية