بول سميث، عنوان الإطلالة الأنيقة في صيف 2016!

من المعروف عن علامة Paul Smith أنها تشتهر بتقديمها الأزياء الكلاسيكيّة والراقية إذ إنّ تصاميم سميث تأتي دائماً بسيطة لتعكس في معظم الأحيان أسلوباً كلاسيكياً أو Formal.

ias

حمل اليوم الثالث من أسبوع الموضة في لندن لصيف 2016 الكثير من عروض الأزياء المهمّة التي قدّمت مجموعات أهمّ علامات الأزياء البريطانيّة ومن بينها علامة بول سميث التي تعدّ إرثاً ثقيلاً في عالم الموضة البريطانيّة، فما جديدها لصيف 2016؟

لم يتغيّر أسلوب بول سميث مع مجموعة صيف 2016 (اكتشفي مجموعة بول سميث لصيف 2016")) إذ إنّ التصاميم أتت مرّة أخرى كلاسيكيّة و Formal إنما حيويّة أكثر من العادة إن كان من حيث الألوان أو القصّات.

إذا أردنا أن نتكلّم عن القصّات والصيحات التي ضمّتها هذه المجموعة، فنذكر أنّ الفساتين هي التي غلبت على هذه المجموعة فقد رأينا الفساتين متوسّطة الطول والمنسدلة بالأكمام الواسعة كما تلك بقصّة الـ Slip On أي بالرباط الرفيع، هذه القصّة التي سيطرت على معظم مجموعات دور الأزياء أكان في أسبوع الموضة النيويوركيّ أو اللندنيّ.

إلى جانب هذه الفساتين، رأينا أيضاً الفساتين بقصّة الـ Wrap لاسيما تلك المطبّعة والمزيّنة مع الحزام الرفيع بعقدة على الخصر أي بموضة الـ Rope أي الحبل.

أما بالنسبة إلى الصيحات الأخرى غير الفساتين، فقد رأينا موضة البذلة الرسمية ولكن بالقماش الحريريّ كما لفتتنا أيضاً موضة التوبات القصيرة Crop Top التي تبقى مستمرّة في صيف 2016 والتي تمّ تنسيقها أيضاً مع سراويل الـ Culotte.

ومن الصيحات الأخرى التي رأيناها، موضة الأوفرول الحريريّ أيضاً بقصّة الـ X على الصدر أي من الأمام، هذا الأوفرول الذي تمّ تنسيقه فوق التوبات المطبّعة كما لفتتنا موضة معطف الـ Trench Coat الذي عكس أسلوب الكيمونو لاسيما من خلال حزام الكيمونو الذي زيّن به.

ولا يمكننا أن نتكلّم عن هذه المجموعة من دون أن نسلّط الضوء على موضة السراويل الواسعة وذات الطول المتوسّط أي Palazzo ولكن بطول الكابري كما لا يمكن ألاّ نذكر أنّ ألوان مجموعة بول سميث أتت أيضاً كلاسيكيّة إذ تنوّعت الأزياء بألوان الدار التي تعوّدنا عليها ألا وهي الأصفر والبرتقالي Tangerine كما الأبيض والأسود والكحلي.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية