بيرين سات

بيرين سات

بيرين سات هي ممثلة تركية بارزة في الدراما والسينما التركية، حيث لعبت عدد من الأدوار والبطولات في أنجح المسلسلات والأفلام.

ias

تكتسب النجمة بيرين سات نجومية واسعة في الوطن العربي، حيث أشتهرت بإسم “سمر” هو الدور الذي تألقت به في مسلسلها “العشق الممنوع” مع النجم التركي كيفانش تاتليتوغ.

حياتها وبدايتها المهنية

ولدت الممثلة التركية بيرين سات في عام 1984 في العاصمة التركية أنقرة، والدتها تدعى بولجين، ووالدها مدرّس ثانوي متقاعد، أمضت بيرين طفولتها في أنقرة وهي تعشق هذه المدينة، ودرست في مدرسة TED Ankara College’s High School ،وتخصصت في التجارة في الجامعة، وتتقن بيرين سات اللغة الإسبانية والإنجليزية، وعشقت التلفزيون منذ صغرها وقامت بعدد من الأدوار التي لم تشتهر بشكل واسع، إضافة إلى تقديمها لعدد من الإعلانات التلفزيونية.

بدأت مسيرتها المهنية في عالم التمثيل عام 2004 بعد أن لفتت أنظار تومريس غيريتلي أوغلو بحيزها على المرتبة الثانية في مسابقة نجوم تركيا، التي انضمت لها أثناء دراستها في جامعة باشكنت، وكان أول عمل لها هو مسلسل “نعم هناك حب الموت” لحقه بعدها دور في بطولة مسلسل “حكاية سمر”.

ازدادت شهر بيرين سات في عام 2006 بعد دورها في مسلسل “ياسمين”، ومن بعده “العشق الممنوع” عام 2008، الذي حقق رقمًا قياسيًا من حيث نسب المشاهدة، وتبع ذلك نجاحات متوالية لأدوارها في عدد من أشهر المسلسلات التي لقت شعبية كبيرة في الوطن العربي مثل مسلسل “ما ذنب فاطمة جول؟” ومسلسل “انتقام”، ولا زالت بيرين سات تقدم أعمال درامية مميزة حتى اليوم كان آخرها مسلسل “النداء الأخير إلى اسطنبول” والذي شهدنا به عودة ثنائيّ العشق الممنوع الأشهر مجددًا.

كما شاركت بيرين أيضاً في العديد من الأفلام السينمائية بجانب المسلسلات التلفزيونية ويعد فيلم ألم الخريف أولَ أفلامه، وتم عرضه سنة 2009 ثم قامت بالبطولة أيضاً في فيلم أجنحة الليل 2009، موسم وحيد القرن 2012 وفيلم عالمي الخاص 2013.

حصدت بيرين الكثير من الجوائز من ضمنها جائزة الفراشة الذهبية التي نالتها لمرتين، كما وصفت برين بأنها ممثلة العام بحسب جريدة راديكال في عام 2010.

حياتها الشخصية

على الصعيد الشخصي تمت خطبة بيرين سات من الممثل التركي بولنت انبال المعروف “بيحيى” عام 2007، إلا أنهما انفصلا عام 2009، وتزوجت بعدها بيرين من المغني كنعان دوغولو عام 2014

يمكنك معرفة المزيد عن بيرين سات من خلال متابعة حسابها الرسمي على مواقع التواصل الإجتماعي:

حساب بيرين سات انستغرام

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية