تحبّين الكعب العالي ولكن يتعبك؟ إليك الحلّ

من منا لا تحبّ ارتداء الأحذية بالكعب العالي؟ لا شكّ أنّ معظمنا تحبّ ذلك ولكنّ مما لا شكّ فيه أيضاً أنّ معظمنا تعاني من التعب الذي يرافق ارتداء الأحذية بالكعب العالي.

ias

هل فكّرت يوماً أنّكِ تختارين الكعب العالي الخاطئ مثلاً؟ وهذا الذي يشعرك بالتعب؟
لذا، اخترنا أن نزوّدك ببعض الحلول التي تساعدك على انتعال الكعب العالي بسهولة وراحة وعدم الشعور بالتعب والحاجة إلى الجلوس بشكلٍ مستمرّ.

النصيحة الأولى تكمن في إدراكك بطول الكعب الذي يجب أن تختاري أحذيتك به فكلّ منا يناسبها طول كعبٍ معيّن وعلى عكس ما تعتقده الكثيرات، إنّ قصيرات القامة مثلاً لا يجب أن يرتدين الكعب العالي جداً والسبب أنّ طول قامتهنّ لا يساعدهنّ على انتعال الكعب العالي جداً إذ تصبح مشيتهنّ غير مستقيمة تماماً كما كظهرهنّ.
كذلك الأمر، إنّ طويلات القامة أيضاً لا يجب أن يلجأن إلى الكعب العالي جداً والسبب أنّ ساقيّ طويلات القامة تصبحا ملتويتين ما يسبّب ألماً في الركبة والكاحل.لذا، إنّ الكعب العالي جداً لا يناسب سوى متوسّطات الطول.

النصيحة الثانية، تفيد بتجنّب الأحذية المروّسة من الأمام وبالكعب الرفيع والعالي في حال أردتِ ارتداء هذه الأحذية لوقتٍ طويل وفي المناسبات مثلاً حيث تضطرّين إلى الوقوف لساعاتٍ طويلة، إذ ننصحكِ باللجوء إلى الكعب العالي ولكن اختيار الأحذية بكعبٍ عريض ومسطّحة من الأمام Platform ومع بكلة على الكاحل، فتصبح رجلك ثابتة ووقفتك مستقيمة كون أنّ التصميم المسطّح والبكلة تساعدانك على ذلك.

أيضاً، من المهمّ أن تعلمي أنّه ومع رواج موضة أحذية المول (كيف تجعلين هذه الموضة القديمة عصريّة في صيف 2017؟) هذا الموسم، تعتبر هذه الأحذية بدورها من الأحذية المسبّبة للتعب والألم في حال كانت بكعبٍ عالٍ جداً واعتمدتها لساعاتٍ طويلة والسبب أنّ رجلك لا تكون ثابتة لا بل ملتوية لذا إحرصي أن تختاري أحذية المول بكعبٍ عريض Block Heels قدر المستطاع وبطولٍ متوسّط.

إلى جانب ذلك، من المهمّ جداً أن تنتبهي إلى القماش الذي تختارين به الحذاء بالكعب العالي حيث أنّه يوجد بعض الأقمشة التي تسبّب الألم ومنها نذكر الجلد الذي يأتي ضيّقاً كما القماش البلاستيكيّ PVC الرائج هذا الموسم والذي يسبّب التعرّق وبالتالي يؤدّي إلى انزلاق الرجل لا سيّما إن كنتِ تعتمدين حذاء الـ PVC (بعد الملابس الشفافة… إليكِ موضة الأحذية الشفافة لصيف 2017) بالكعب العالي لساعات طويلة ولا تنسي أن تنتبهي إلى البكلة التي قد تزيّن الحذاء بالكعب العالي من الأمام والتي قد تزيد من شعورك بالألم في حال كانت تشدّ على أصابعكِ من الأمام.

أخيراً، يبقى أن ننصحكِ بأنّ تقومي بشراء الحذاء بالكعب العالي آخر النهار وذلك بعدما أن تكون رجلك قد تورّمت قليلاً بفعل المشي والحركة خلال النهار لأنّه حينها فقط ستدركين القياس الصحيح للحذاء وما إذا كان سيشرك بالراحة أم لا فتذكّري دائماً أنّك سترتدين هذا الحذاء لفترة.

في النهاية، لا يسعنا سوى تزويدك بهذه النصيحة المهمّة لاختيار طول الكعب المناسب لكِ والتي تفيد بالجلوس على كرسيّ بشكلٍ مستقيم حيث ظهرك يكون ملتصقاً بالكرسيّ وساقك مرفوعة بشكلٍ تمدّينها مستقيمة أمامك ومن ثمّ تثنين ساقك هذه وتدوسين بأصابعك على الأرض لكن رجلك يجب أن تكون مروّسة بعد الأصابع، حينها تقيسين الطول بين الأرض وآخر القدم وهذا يكون طول الكعب المناسب لكِ فيما حدود الأصابع حتى نهايتها حيث القدم مروّسة فيشكّل المساحة التي يجب أن يأتي بها الحذاء من الأمام.

إقرأي المزيد: وداعاً لصوت الكعب المزعج مع هذه الحيل!

كيف تقيسين طول الكعب المناسب لرجلك

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية