تصريح دخول مكة في موسم الحج

تصريح دخول مكة في موسم الحج

لا شك ان تصريح دخول مكة في موسم الحج هو من احد الامور التي تهم المقيمين في المملكة العربية السعودية، لان ذلك يعد شرطا للسماح لهم بالحج في مكة المكرمة. تجدر الاشارة الى ان هناك سعوديات تفانين في خدمة ضيوف الرحمن في موسم الحج.

ias

يعتبر التصريح شرطا اساسياً، حيث ان الأمن العام السعودي يشدد على ضرورة الحصول عليه لانه يتم منع كل مقيم لا يحمل تصريحا للحج أو العمل خلال موسم الحج من دخول مكة ويعاد من حيث أتى، وكذلك يمنع أي محرم من المواطنين لا يحمل تصريحا بالحج من دخول مكة.

خطوات الحصول على التصريح:

الخطوات الاساسية تبدأ بتسجيل الدخول من خلال منصة مقيم الإلكترونية، يليه تعبئة المعلومات وإرفاق الوثائق، والإقرار على الشروط والأحكام، ومن ثم إرسال الطلب. عندها يتم مراجعة الطلب من قبل المختصين في الادارة العامة للجوازات من اجل طباعة التصريح والموافقة عليه.

تصريح للعمالة المنزلية الكترونيا

على صعيد آخر، أوضحت منصة الخدمات الإلكترونية لوزارة الداخلية "أبشر"، طريقة طلب تصريح دخول مكة المكرمة خلال موسم الحج للعمالة المنزلية إلكترونياً، عبر حساب المستفيد في المنصة. وبينت المنصة أن طريقة الوصول للخدمة من خلال موقع أبشر، واختيار الجوازات من أيقونة خدماتي، ثم اختيار "تصريح الدخول لمكة المكرمة".

على صعيد آخر اعرفي كيف تم تفسير الصلاة في المنام؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية