تصفيات كأس العالم 2022

تصفيات كأس العالم 2022

يتساءل كثيرون عن تصفيات كأس العالم 2022 وكيف تتأهل المنتخبات التي سنكشفها لك من خلال تعداد المقاعد المحجوزة لكل قارة في نهائيات كأس العالم، اضافة الى الاوقات التي ستخوض فيها المنتخبات مبارياتها. ويأتي ذلك بعدما اخبرناك عن جدول الدوري السعودي 2021

ias

الموعد المنتظر للمونديال ننتظره في نوفمبر 2022 والذي يعتبر من اهم المناسبات التي ننتظرها بفارغ الصبر. ونذكرك بداية بـ دوري ابطال اوروبا 2020 في مرحلته الخامسة

تفاصيل كأس العالم لكل قارة

  • اعلنت الفيفا عن حجز 13 مقعدا في المونديال لقارة اوروبا، على ان تبدأ تصفيات كأس العالم نهاية آذار عام 2021. الاوائل في المجموعات الـ10 سيتأهلون في حين سيكون هناك مواجهة بين اصحاب المركز الثاني مع منتخبين حصدا تصنيفا عاليا في بطولة دوري الامم، ليتأهل منهم 3 منتخبات.

  • امّا في افريقيا، فسيتأهل 5 منتخبات بعد ان تكون المواجهة "ذهابا وايابا" بين 10 مجموعات. وستبدأ التصفيات في مايو 2021.

  • 5 منتخبات ستتأهل من آسيا، وذلك بعد مواجهتين بين مجموعتين ينتج عنها انتقال 4 منتخبات إلى المونديال. امّا المنتخب الخامس فسيواجه منتخبا من قارة أخرى.

  • الامر مشابه لاميركا الشمالية والوسطى، فـ3 منتخبات ستتأهل امّا الرابع فسيخوض ملحقا دوليا. امّا اميركا الجنوبية فسيتأهل منها 4 منتخبات بعد التصفيات، على ان يواجه المنتخب الخامس ملحقا دوليا بدوره.

  • والقارة الصغيرة أوقيانيا، على منتخبها نيوزلاندا ان يواجه ملحقا دوليا مع منتخب قارة اخرى، فإمّا يفوز ويتأهل إلى المونديال او تكتفي القارة بالمشاهدة.

نختم مع موضوع مشاهير كرة القدم العرب الذين يلعبون في أوروبا

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية