تعرفي إلى فوائد خلطة الكركم والفازلين المذهلة

تعرفي إلى فوائد خلطة الكركم والفازلين المذهلة

كثيرة هي الفوائد التي يقدّمها الكركم خصوصاً أنه يحتوي على الكركمين وهو مركب موجود في الكركم عن اللون الأصفر الداكن والتوابل.

ias

ومن أبرز فوائده أنه يساعد في علاج حب الشباب بسبب خصائص مطهّرة ومضادّة للجراثيم والتي هي محاربة للبثور لتوفير توهّج لبشرتك، وهو لا يساعد فقط في علاج ندبات حب الشباب ولكنه أيضا يقلّل من إفراز النفط من قبل الغدد الدهنية.

وانطلاقاً من الفكرة الأخيرة فإن الكركم ينظّم إنتاج الزهم، وهي مادة زيتية تنتجها الغدد الدهنية. كما  يفيد في علاج البشرة الجافة.

كما أنّ الكركم يساعد مع تركيبة من المكونات الأخرى الفعّالة في الحدّ من الخطوط الدقيقة والتجاعيد. وهو عامل مقشّر ممتاز للبشرة ويساعد في القضاء على علامات الشيخوخة.

الكركم يمكن أن تساعد في تخفيف علامات التمدّد. وفي علاج الحروق، وذلك بفضل خواصه المطهّرة.

ومن أبرز فوائده أن يساعد على ازالة البقع الداكنة.

من جهته، يعتبر الفازلين مرطّباً للبشرة إذ يعالج البشرة من الجفاف الشديد ويمنحها نعومة ونضارة فائقتين، كما  يحدّ من التشقّقات الجلدية.

وجمع هذين المكونين مع بعضهما البعض يجمع بين فوائدهما خصوصاً لجهة التبييض وتفتيح الأماكن الداكنة.

ضعي 10 ملاعق كبيرة من الفازلين في وعاء فوق نار خفيفة حتى يصبح رخواً ثم ارفعيه من على النار و أضيفي إليه ملعقتين من الكركم و حرّكي الخليط جيداً حتى يتناسق.

قومي بدهن الخليط على المناطق المراد تفتيحها وترطيبها ليلاً واشطفيه صباحاً، مع المداومة على هذه الطريقة يومياً حتى تحصلي على النتائج التي ترغبين فيها.

اقرأي للمزيد:تعرفي إلى خلطات تنحيف الجسم السهلة لتحققي حلمك

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية