تعرّفي على موضة عقد التشوكر الجديدة لعام 2017!

لا شكّ أنّك تمتلكين عقد تشوكر معيّن في خزانتك، هذا الأكسسوار الذي برز في الموسم الماضي والذي لا يزال رائجاً في عالم الموضة كأكثر قطعة أكسسوارات معتمدة.

ias

فعقد التشوكر Choker بات اليوم من الأكسسوارات الأهمّ في خزانة أيّ امرأة لا سيّما أنّه يضيف لمسة مميّزة وحيويّة على إطلالتك كما أنّ العديد من الماركات أكانت عالميّة أو عادية تقدّم تصاميم مختلفة لعقد التشوكر الذي نراه أحياناً منسّقاً بأكثر من طبقة ونعني بذلك أنّنا نراه مرفقاً بتصاميم تشوكر أخرى أحياناً تكون ملتفّة حول العنق مع ربطة أطول وأحياناً ضيّقة ولكن مزيّنة بقلادة أخرى أو بكلمة تعبّر عن شعار ما.

ولكن اليوم يأتي عقد التشوكر بحلّة جديدة وهذا ما رصدناه في عروض الأزياء العالمية الأخيرة وتحديداً لموسم خريف وشتاء 2017-2018 حيث رأيناه من الكريستال وذلك في عروض CHANEL مثلاً أو سان لوران ومع لانفان أيضاً، لذلك لا تتردّدي في تضمين خزانتك بهذه العقود.

وإن كنتِ تعتقدين أنّ هذه العقود الكريستاليّة لا تناسب سوى الإطلالة الرسمية الأنيقة فأنتِ مخطئة لا سيّما مع الاتّجاه القائم حالياً في عالم الموضة والذي يفيد بمزج الستايل الرسمي الأنيق مع الستايل الحيويّ وحتى الرياضيّ.

لذا، لا تتردّدي في تزيين إطلالاتك هذا الصيف، الرسميّة أو الحيويّة، بعقود التشوكر (الـ Choker، أكثر من مجرد قلادة!) الكريستاليّة، حيث ترتدين مع الفساتين الرسمية وتحديداً البراقة المزيّنة بالترتر أي فساتين الباييت التي تعود بدورها هذا الموسم إلى عالم الموضة والتي تختارينها برباط رفيع مثلاً.

كما يمكنكِ تنسيق هذه العقود مع الفساتين باللون الواحد الذي يأتي بقصّة الـ Cut out أو بالقماش الحريريّ بأسلوب الـ Slip on لإضفاء لمسة أنيقة على هذه الفساتين التي تتّسم بالبساطة كما لا تتردّدي في اعتمادها مع القمصان لا سيّما الكلاسيكيّة أو الرسمية التي تأتي مزيّنة بالكشاكش مثلاً ومنسّقة مع التنانير الرسمية أو السراويل الرسمية.

أيضاً ومن أجل تحويل الـ TShirt العادية والحيويّة إلى قطعة أنيقة، لا تتردّدي في تنسيق إحدى عقود التشوكر الكريستاليّة معها وارتدائها مع الجينز أو السروال الرسمي ولا تتردّدي في اعتماد هذه الـ T shirt مزيّنة مع هذه العقود وفوقها التوبات القصيرة بقصّة عارية على الأكتاف أي بأسلوب الكورسيه (حزام الكورسيه… قطعة سنراها تسيطر في شوارع أسابيع الموضة العالمية!) أو بأسلوب اللانجري مع رباط رفيع وذلك مع التنانير وأحذية الـ Slides أو المول المسطّحة الرسمية والرائجة هذا الموسم (بأيّ أسلوبٍ تختارين حذاء المول المسطّح في صيف 2017؟).

إلى جانب ذلك، يمكنكِ أن تضفي لمسة أنثويّة على الإطلالة المنسّقة مع البدلة الرسمية وذلك من خلال تزيين عنقك بإحدى هذه العقود الكريستاليّة حيث تحرصين على عدم ارتداء التوبات أو القمصان تحت هذه البدلة الرسمية.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية