تفاصيل لقاء ياسمينة بمصممة الأزياء جيني بيكهام

خلال زيارة مصممة الأزياء جيني بيكهام إلى دبي، حظيت ياسمينة بفرصة لقائها للتعرف أكثر على الدار العريق في مجال تصميم فساتين السهرة والزفاف  Jenny Packham، إليك تفاصيل هذا اللقاء المميّز: 

ias

 

ماذا تخبريننا عن مصادر الإلهام عند تصميم فساتين الزفاف؟
لا يمكن حصر مجموعة فساتين الزفاف في مصدر  إلهام واحد، فكل فستان زفاف يحمل طابعاَ شخصياً، ما يجعله مختلفاُ عن غيره، ومتفرداً بتصميمه وفكرته وشخصيّة العروس التي يتوجّه إليها، ولهذا السبب أحرص على اعتماد مبدأ التنوّع لتلبية الاختلاف في الأذواق والشخصيّات، فالمجموعة الواحدة يمكن أن تتضمن القصات والأقمشة المتنوعة، كرسمات الأزهار، والقصّات الضيّقة، مع الإشارة إلى أنني في أحدث المجموعات بدأت بالتركيز على القصات التي تظهر حجماً.

 

               فساتين زفاف بسيطة مع جيني بيكهام لربيع 2015

 

هل تعتمدين طريقة معينة في التعامل مع العروس؟
هي تجربة رائعة حقاً، عند الشعور أنني جزءٌ من عائلة العروس وأصدقائها، ولهذا نسعى بجهد إلى إضفاء التميّز والجمال والنفحة العصريّة عليها، مع الحفاظ على المبدأ العام لجعل العروس سعيدة بثوب زفافها.

 

عند اختيار فستان الزفاف، ما هي أهم المعايير التي على العروس أخذها بعين الإعتبار؟
العروس في أيّامنا هذه صارت على إطلاع كامل بالمصممين والعروض وصيحات الفساتين، وغالباً ما يكون التصميم الذي تريده موجودأ في ذهنها، واليوم صار الأمر مشابهاً لما يحصل على السجادة الحمراء، فهي تبحث عن الراحة في الثوب لتستمتع بليلة العمر، فحتى الكعب العالي يجب أيضاً أن يكون مريحاً.

 

هل هناك من صيحات أو قصات أو إطلالات للعروس لا تحبذينها؟ وماذا عن المفضلّة لديك؟
غالباً ما أحب القصات الناعمة والضيّقة، ولكن في الموسم السابق، وتحديداً في عرض مارلين عملنا على قصات أكبر حجماً وأكثر ضخامة، بواسطة أقمشة الأورغانزا، وهي قصات ستنفذ بقماش التول في العرض العرائسي المقبل، أما ما لا أحبذه مطلقاً هو الثوب الضخم والثقيل من حيث الوزن، الذي يقيّد العروس، وهذا آخر ما هي بحاجة إليه، بل عليها أن تشعر بالراحة وتنسى ما ترتدي للاستمتاع فقط بلحظاتها الماسية.

 

اشرحي لنا تصاميم جيني بيكهام العرائسية بثلاث عبارات؟
البريق، الأنوثة، والعصريّة.

 

نلحظ الكثير من الترتر في تصاميمك، ما سبب كثرة استعمالك له؟
كثيرٌ من الأسباب تقف خلف ذلك، أظن أنني أحب فكرة ابتكار القماش الخاص بي

 

                  مجموعة جيني بيكهام لشتاء 2014 

 

كيف تصفين إمرأة جيني بيكهام؟
هي إمرأة تغمرها الثقة بالنفس، تعشق الأناقة، وتحب أن ينظر إليها الجميع، من دون أن يتنبهوا لما تريد.

ما هي النصيحة الذهبية التي توجهينها للمرأة في ارتدائها لملابسها أو فستان زفافها؟
عامة، وإلى جانب الراحة، يجب أن يتناسب مع جسمها وشخصيّتها، كما أنصحها بأن تتحدّى نفسها أحياناً وتجرّب تصاميم جديدة لم تعتد عليها، وفي ما يتعلّق بفستان الزفاف، التجربة للجديد سيكون مفتاحاً لها لقصات مميّزة.

 

احتفلت أخيرًا بالذكرى الخامسة والعشرين لتأسيس الدار، ما هو شعورك بعد كل تلك السنوات؟ وما هو سر النجاح والاستمرارية؟

أنا سعيدة جداً بما وصلنا إليه، وخلال هذا العام كان اليوبيل الفضي رائعاً مع عروض الأزياء التي منحت أمام الجميع. وأعتقد أنّ النجاح يرتكز على قدرة المنافسة والعمل على أن يكون المرء في الطليعة، من خلال تصميم الأفضل الذي يلبي الأذواق المتباينة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية