جولة برفقة حقائب CHANEL الأبرز من مجموعة صيف 2018 في الشوارع الباريسيّة!

لا شكّ أنّ الحقيبة عنصراً مهماً وأساسيّاً لدى المرأة، في إطلالتها وخزانتها، وهذا ما توافق عليه علامة CHANEL التي تشهد على تلك العلاقة الوطيدة بين الطرفين وتؤكّد أهميّتها، ليس الآن أو مؤخراً إنّما منذ البداية ومع غابرييل شانيل التي عاشت هذه العلاقة الوطيدة مع حقائبها والتي بحثت مطوّلاً وبدقّة لتوفير حقائب عمليّة ومريحة تماماً كما تريدها هي وكما تريدها كلّ امرأة.

ias

خطوة بخطوة، تفصيل بعد تفصيل، وحيّ معيّن وآخر معه، تأتي النتيجة حقائب ملفتة عنوانها التميّز وميزتها أنّها مريحة وعمليّة، هذه هي حقائب CHANEL باختصار.

أما في التفصيل، فحقائب هذه العلامة الفرنسيّة العريقة، تبدأ بالجاذبيّة فهذه الصفة كانت هي الأساس منذ تقديم غابرييل شانيل أولى حقائب العلامة إذ اختارت تقديم حقيبة تحرّر المرأة من حركاتها المفروضة، حقيبة يمكن أن تختارها المرأة كما تريد، حسب مزاجها وانفعالاتها، مع مسكة يد، بدون مسكة يد، مع حزام طويل، كبيرة، صغيرة، بالشكل الذي تريد والذي يعبّر ويعكس عن مزاجها ولوكها وأسلوبها حين تقرّر أن ترتديها.

نعود بالتاريخ إلى عام 1955 حين أبصرت حقيبة 2.55 النور، هذه الحقيبة التي صمّمتها كوكو نظراً لحاجتها لها والتي حمّلتها اسم العام والشهر فهي صمّمت في فبراير، الشهر الثاني، وفي عام 1955 والتي اختارتها بحزامٍ أو سلسال طويل، لتأتي من بعدها حقيبة 11.12 وتكون نسخة معدّلة عنها ولكن كما تخيّلها كارل لاغرفلد والذي مزج السلسال المعدنيّ بالجلد وجعل مشبكها يعكس شعار العلامة أي حرف الـ C مزدوجاً.

شنط CHANEL لصيف 2018 من حقيبة الـ Shopper والبوي

اليوم ومع استمرار CHANEL في نهج كوكو ذاته، تقدّم كلّ موسمٍ حقائب تعكس تميّزاً وفرادة ولكنّ تحاكي راحة المرأة وجديدها حقائب الحزام والظهر وبأسلوب الدلو من حقيبة البوي وحقائب الـ Shopper وغيرها.

وبما أنّنا على أبواب موسم الصيف، اخترنا أن نسلّط الضوء على أبرز وأجدد حقائب CHANEL لصيف 2018 وذلك من شوارع باريس حيث قمنا بـ جولةٍ برفقة بعض الحقائب التي تتعرّفين عليها في ما يلي.

  1. حقيبة البوي باللون البنفسجي مع قماش الـ PVC البلاسيتيكي الشفاف
  2. حقيبة الحزام بالقماش الجلديّ اللماع
  3. حقيبة جلديّة مع ترتر ملوّن
  4. حقيبة Shopper بألوانٍ مختلفة وقماش الـ PVC والجلد

أما بالنسبة إلى اللوك فقد عكس فستاناً زهريّ اللون من مجموعة الأزياء الجاهزة لربيع وصيف 2018، تميّز بالدانتيل وتمّ تزيينه بقبّعة بقماش الـ PVC أيضاً وعقد بحبّات من اللؤلؤ الأبيض والأسود المعدنيّ والأزرق الزجاجي وكذلك أقراط من الريزين والستراس وحذاء طويل الساق بقماش الـ PVC والجلد الأبيض من الأمام.

أما بالنسبة إلى الماكياج فقد تمّ استخدام مستحضرات من مجموعتيّ Rouge Coco و Les Beiges 2018

  1. أحمر الشفاه: Rouge Coco Lip BlushIn Burning Berry
  2. البلاش: ROUGE COCO LIP BLUSHIn Teasing Pink
  3. ظلال العيون: Les Beiges HealthyGlow Natural Eyeshadow Palette in Light

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية