حجر الأوبال أساس مجموعة مجوهرات ديور الجديدة!

خلال كلّ موسمٍ من أسبوع الأزياء الراقية في باريس، نكتشف مجموعة جديدة من المجوهرات الفاخرة الموقّعة من علامة ديور، فما جديد هذه الدار الفرنسيّة العريقة؟

ias

إنّها مجموعة " Dior et d’opales" التي كشفت عنها العلامة منذ أسبوعٍ تقريباً التي تضمّ أجمل المجوهرات المرصّعة بالماس والأحجار الكريمة الملفتة التي أضفت لمستها الملفتة وجعلت تصاميم هذه المجموعة تخطف الأنظار وتحبس الأنفاس لجمالها وفرادتها.

> مجوهرات ديور" Dior Joaillerie، وتحديداً حجر الأوبال شاعريّ للغاية. إنّه أشبه بدعوةٍ للدخول إلى حكاية خرافيّة لاختبار السحر وعندما أنظر إليه، أشعر وكأنّني أرى الكرة الأرضيّة من بعيد من المحيطات، الأرخبيلات، وانعكاسات النجوم على أمواج المحيط… إني أعتبره الحجر الكريم الذي يجسّد الطبيعة بامتياز، إنّه حجر متداخل مع الأنوثة إذ يصبح ارتباطه بها أساسياً ومتجذّراً." فيكتوار دو كاستيلان، المديرة الفنيّة لدى مجوهرات ديور.

وها هي مجموعة Dior Joaillerie الجديدة ترتكز على حجر الأوبال الذي يأخذنا إلى عالم من السحر والأحلام والسبب أنّ هذا الحجر يحمل في طيّاته ألوان كافة الأحجار الكريمة الأخرى.

هنا لا بدّ من الإشارة إلى أنّ حجر الأوبال لطالما كان موجوداً في مجموعات مجوهرات Dior Joaillerie والسبب أنّه من الأحجار الكريمة المفضّلة لدى فيكتوار دو كاستيلان وهو اليوم أساس مجموعة كاملة تطلّب تصميمها حرفيّين بارعين.

إلى جانب ذلك، إنّ كلّ قطعة من هذه المجموعة (لاطلالة فاخرة اليك مجوهرات ديور) تعكس جمال هذا الحجر الذي يبدو رائعاً في الساعات الثمينة وتحديداً في قرص الساعة والإطار الخارجيّ والسوار حيث الماس، الزمرّد، الياقوت، الجمشت، أحجار الصفير الزهريّة والصفراء والبنفسجيّة، العقيق الأحمر، العقيق الأخضر، الديمانتويد، وأحجار الترمالين باراييبا ممزوجة مع هذا الأوبال الجميل.
أيضاً المميّز في هذه المجموعة أنّ الأساور تطلعنا على الوقت إذ ثمّة ثماني أساور في هذه المجموعة وعددها يدلّ على أنّ الرقم 8 هو من الأرقام المفضّلة لدى كريستيان ديور.
وتضمّ المجموعة خمسة موديلات من "لا ديه دو ديور" La D de Dior مع قرص من الأوبال وإطار خارجيّ مرصّع بالماس.

أمّا المجوهرات الأخرى فلديها قصّتها الخاصة لتحكيها إذ تنبعث النار من حجر الأوبال المركزيّ وتنعكس على الماس بمختلف القصّات والترصيعات في كلّ من الخواتم والأساور والقلادات وأقراط الأذن.

وتقول "فيكتوار دو كاستيلان" أنّ المرء يجد هنا جوهر مجموعة " Cher Dior " ولكن هذه المرّة هي مرصّعة بالماس بالكامل لأنّني أعتبرها أحجاراً كريمة رائعة للتعويض عن اللون الباهت.
ففي هذه المجموعة، تجدين 9 قطع تجسّد الحوار القائم مع مجموعة Cher Dior، والتي تمّ تصميمها منذ سنة 2013 ومع السيد Dior في خطوة من المصمّمة لتفعيل الحوار المستمرّ بين مجموعاتها التي غالباً ما تكمل بعضها البعض وتعيد صياغة تصاميم سابقة.

أخيراً، إنّ مجموعة Dior et d’Opales هي حكاية مجوهرات تحمل عنوان Petit Panache، وتستكشف أحد المواضيع المفضّلة للمصمّمة ألا وهي الريشة وتأتي لتضمّ ستّة خواتم وأربعة أقراط للأذنين تتميّز بأحجار الأوبال المتألّقة أو الاستثنائيّة التي تتربّع على عرشها بجلالة بين الريش من الذهب الأصفر، الأبيض أو الزهريّ المرصّع بالماس الأبيض.

إقرأي المزيد: La rose des vents عنوان مجموعة ديور الجديدة

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية