"حدّ الطار" فيلم سعودي مرشح لجائزة الأوسكار العالمية

"حدّ الطار" فيلم سعودي مرشح لجائزة الأوسكار العالمية

أعلنت هيئة الأفلام السعودية عن ترشيح الفيلم السعودي "حدّ الطار" لجائزة الأوسكار العالمية عن فئة أفضل فيلم دولي في خطوة نحو إيصال السينما السعودية إلى العالمية.

ias

في وقت سابق أعلن مهرجان البحر الأحمر السينمائي عن تسليط الأضواء على ٥ مخرجات سعوديات في دورته هذا العام، وها هي السينما السعودية تتابع خطوات الواثقة نحو العالمية.

على أمل الفوز

جاء في بيان اللجنة المتخصصة في هيئة الأفلام السعودية أن اختارت الفيلم بسبب أسلوبه المميز والواقعي في عرض الأحدث. وهو من إخراج عبدالعزيز الشلاحي وتأليف مفرج المجفل وبطولة فيصل الدوخي وأضوى فهد وراوية أحمد وعجيبة الدوسري ومهند الصالح وشبيب الخليفة.

"حدّ الطار" شارك في العام الماضي ضمن مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، وحصل على جائزة لجنة تحكيم المسابقة "آفاق السينما العربية". كما عرض في مهرجان مالمة للسينما العربية في السويد بالإضافة إلى مهرجان الأفلام السعودية.

وقد أعرب مخرج الفيلم عبج العزيز الشلاحي عن سعادته لترشيح الفيلم لجائزة الأوسكار وقال: "سبقتنا أفلام رائعة وستتبعنا أفلام أكثر وستصل السينما السعودية بطموح صناعها إلى أكبر المحافل".

تجدر الإشارة إلى أنّ المملكة سبق ورشحت في العام الماضي فيلم "سيدة البحر" من إخراج شهد أمين، وقبله فيلم "المرشحة المثالية" من إخراج هيفاء منصور.

وتعرفي أيضاً المسلسل السعودي الميراث يفوز بجائزة أفضل إنتاج تلفزيوني لعام 2020.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية