حفلات زفاف أميرات وأمراء العائلة المالكة في الأردن

بين الملوك والملكات العرب، يعد القصر الملكي في الأردن هو الأكثر انفتاحاً، ما ساعد ياسمينة في الدخول إلى أروقته وإلى مناسباته السعيدة، وهنا نقصد حفلات الزفاف للملك حسين، وأبنائه من أميرات وأمراء. لا يمكن لهذه الاحتفالات الضخمة أن تغيب عن ذاكرة أي مواطن أردني، واليوم نود تسليط الضوء على أبرزها لتكون في ذاكرتنا أيضاً.

ias

تزوّج الملك حسين أربع مرّات، وزوجاته هنّ: دينا، ومنى، وعلياء، وأخيراً نور، في أولى زيجاته من الملكة دينا أحيا حفل زفافه الموسيقار فريد الأطرش وذلك في العام 1955، وتألّقت حينها دينا بثوب زفاف فخم بحسب ما تظهره الصور. الأرشيف يغيب عنه صور حفل زفافه من الملكة منى وعلياء، ليتزوّج من الملكة نور في العام 1978 بثوب زفاف ضيّق وبسيط أظهر رقيّها في اختيار أزيائها، وهي السورية الأصل التي عاشت حياتها بين بريطانيا والولايات الأميركيّة. وتظهر إحدى الصور وهما يقطعان كعكة الزفاف في حديقة خارجيّة. (5 فساتين زفاف ارتدتها الأميرات).

من ملك الأمس إلى ملك اليوم، وإلى حفل زفافه من الملكة رانيا الذي كان عبارة عن مناسبة وطنية كبرى، فبعدَ عقد القران، جال العروسان في شوارع عمّان داخل سيارة مكشوفة لإلقاء التحية على الشعب. حينها إرتدى العريس البزّة العسكرية الرسمية لتتألّق العروس بفستان قصير الأكمام مزيّن بالذهب من تصميم البريطاني Bruce Oldfield وتسريحة شعر مرتفعة، ورافقتها في ذلك اليوم خمس فتيات صغيرات كوصيفات شرف حملن باقات صغيرة من الورد الأصفر والأبيض. أما الأمير حمزة فقد تزوّج من الأمير بسمة المكتوم بعد ثلاثة أشهر من تعارفهما، وذلك في حفل زفاف ضخم جداً حضره كبار الملوك من حول العالم أجمع.

ختاماً مع بنات الملك، فالأميرة هيا الحسين التي تزوّجت بنائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم إمارة دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في منزلها في حضور الملك عبد الله، أما الأميرة إيمان بنت الحسين فتزوّجت زيد عزمي ميرزا في مناسبة عاديّة حضرها عدد من الأمراء والأميرات وأعضاء العائلة المالكة. ويظهر أنّ الأميرتين ارتديتا ثوب الزفاف الأردني التقليدي.

إقرئي المزيد: ياسمينة تعايد هيا بنت الحسين وتتذكّر إطلالاتها

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية