حقائب جديدة وأخرى معدّلة من لويس فويتون لصيف 2018

عندما نتكلّم عن حقائب لويس فويتون، يأتي على ذهننا فوراً الحقائب الكلاسيكيّة أو تلك بنقشة المونوغرام، فهذه هذه الصفات التي ترافق حقائب لويس فويتون والتي جعلتها شهيرة إنما ما يحاول نيكولا غيسكيير، المدير الإبداعي التنفيذي للعلامة، في المواسم الماضية أن يفعله هو تغيير هذه الصفات وإضافة الأسلوب البسيط Minimalist على حقائب هذه العلامة.

ias

أخيراً، نجح في القيام بذلك إذ إنّ حقائب لويس فويتون في مجموعة صيف 2018 والتي تابعناها الأسبوع الفائت خلال أسبوع الموضة الباريسيّ عكست أسلوب الـ Minimalist إنما بطريقة عصريّة أكثر لتأتي بأسلوبٍ يمكن التعريف عنه بالـ Neo Minimalism.

حقيبة الظهر بقماش الـ Rubber

حقيبة الظهر الجديدة من لويس فويتون لصيف 2018

إنّنا نتكلّم عن حقائب محدّدة بأشكالٍ هندسيّة غريبة، مكعّبة أحياناً، مستطيلة أحياناً أخرى أو مدوّرة، نتكلّم عن حقائب يمكن اعتبارها إضافة جديدة إلى العلامة أو تعديل ملفت يعكس الأسلوب الجديد الذي تحاول العلامة أن تظهر به.

باختصار، إنّ توجّه لويس فويتون للصيف المقبل يكمن في اختيار الحقائب بالأشكال الهندسيّة فلا فرق ما إذا كانت كبيرة الحجم أو صغيرة الحجم، حقائب Tote أو حقائب يد أو كلاتشات إنما المهمّ هو أن تكون هذه الحقائب بأشكال هندسيّة غريبة.

أما بالنسبة إلى القماش، فيعمل غيسكيير أيضاً إلى تقديم حقائب هذه العلامة بجلدٍ فاخر كجلد التمساح أو بأقمشة تعكس توجّهه الجديد حيث يختار الابتعاد قليلاً عن نقشة المونوغرام، التي وإن حضرت، حضرت بشكلٍ خجولٍ وعلى تفاصيل معيّنة وليس للسيطرة على الحقيبة بشكلٍ كامل وهذا لا يعني طبعاً غياباً لجلد الـ Epi مثلاً الذي يعتبر من أشهر أنواع الجلود لدى الدار الفرنسيّة، هذا الجلد الذي يأتي وكأنه مقلماً.

للدخول في التفاصيل، نشير إلى أنّ القماش الميتاليكيّ أو موضة الميتاليك، هو بدوره من الأقمشة التي ميّزت مجموعة الحقائب هذه إذ رأينا حقيبة الـ Twist بهذا القماش مع مسكة يد صغيرة وليس سلسال طويل.

بالحديث عن السلسال المعدنيّ الطويل، نشير إلى أنّ أتى بأسلوب الضفائر وشكّل الحزام أو الرباط الثاني إلى جانب حزام الجلد للكثير من الحقائب لا سيّما تلك الجديدة بالأسلوب المكعّب.

أيضاً، لفتتنا حقيبة الظهر التي عكست الأسلوب الرياضي بامتياز لا سيما من خلال قماشها الذي عكس موضة الـ Rubber كما الأشرطة التي زيّنتها والتي أتت ترجمة واضحة للأسلوب الرياضي الذي اختار غيسكيير أن يقدّمه في هذه الحقيبة كما في حقائب أخرى.

حقيبة الـ Twist من لويس فويتون مع مسكة يد صغيرة وبقماش ميتاليكي لصيف 2018

أخيراً، نشير إلى أنّ الحقائب المحدّدة لا سيّما تلك بأسلوب شنطة الطبيب برزت بدورها، هذه الحقيبة التي يمكن تصنيفها كحقيبة لويس فويتون الكلاسيكيّة لموسم صيف 2018.

إقرأي المزيد: دار لويس فويتون تعود بنا إلى القرن الثامن عشر مع مجموعتها الجديدة!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية