خطوات استخراج الحديد من الارض

خطوات استخراج الحديد من الارض

نخبرك اليوم بمعلومات مهمة عن خطوات استخراج الحديد من الارض وهي تعد عملية علمية دقيقة، فالحديد القابل للتدوير بنسبة 100% يتطلب خمس مراحل من اجل استخراجه. ويدخل في غالبية الديكورات خصوصا ديكورات حدائق منزلية صغيرة وبسيطة.

ias

يتمّ تدوير أكثر من 650 مليون طن من الحديد سنوياً، ويتم استخدامه الحديد عدد كبير من الصناعات على راسها صناعة السيارات يقلل من إنتاج الغازات العادمة.

مراحل استخراج الحديد

  • الخطوة الاولى للنسف والتفجير، حيث يتم تفجير صخور التاكونيت باستخدام المتفجرات، وذلك لقسوة وصلابة هذا النوع من الصخور، والتاكونيت عبارة عن صخور رسوبية حديدة، وهي مجموعة متنوعة من تشكيلات الحديد.الخطوة الثانية هي للنقل حيث تُنقل هذه الصخور التي تم تفجيرها الى شاحنات التفريغ على مجارف كهربائية عملاقة، ومن ثم نقل التاكونيت إلى محطّات المعالجة.
  • الخطوة الثالثة هي السحق، فبعد وصول قطع التاكونيت إلى محطات المعالجة، يتم سحق وتكسير قطع التاكونيت إلى قطع صغيرة باستخدام الات تكسير الصخور، وبعد سحقها يتم خلط مسحوق التاكونيت بالماء في المطاحن، والخلاطات الدورانية لفترة من الزمن.
  • الخطوة الرابعة للفصل، حيث يتم فصل معدن الحديد الخام من مسحوق التاكونيت باستخدام المغنط.
  • الخطوة الخامسة وما قبل الأخيرة تتمثل بتكوير وتشكيل مسحوق التاكونيت الذي يحتوي الحديد الممزوج مع الماء، حيث يتم تشكيل كريات متوسّطة الحجم من مسحوق التاكونيت داخل إسطوانات تدوير ضخمة، ثمّ يتم تجفيفها وتبريدها لتصبح صلبة.
  • الخطوة الاخيرة تتمثل بتشكيل الحديد، فبعدما تم شحن كريات التاكونيت إلى المصانع في مختلف الولايات الأمريكية، يتم هناك تذويب كريات التاكونيت، وتشكيلها لتصبح حديد.

ومن الحديد الى الديكور والى توسّع دار إيلي صعب نحو الهندسة الداخلية وأناقة المنزل.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية