خطوات العناية بالأظافر من أساسيات فصل الربيع

خطوات العناية بالاظافر لاستقبال فصل الربيع

بعد مرور أيام الشتاء الدافئة على أظافر يديك التي استقبلت الشتاء بألوان مخملية داكنة لا بد من أسبوع راحةٍ تعيدين به النظر في كيفية الإعتناء بها لتعود الى لونها وشكلها الطبيعي تحضيراً لفصل الربيع الذي يحمل معه ألواناً ناعمة ومشرقة. لذلك تعرّفي مع ياسمينة على أفضل خطوات العناية بها لتتجدّد وتصبح أرضية جاهزة لتنطلق بألوان مفعمة بالحيوية من جديد.

ias

اعتماد الزّيوت على بشرة الظفر يومياً: تأكدي أن بشرة الأظافر الرّطبة ستمنحك أظافر مثالية، لذلك اعتمدي خلطة الزّيوت الطبيعية يومياً ولأكثر من مرّة في النهار على بشرة أطراف الأظافر بطريقة التربيت لتتسرّب الزيوت الى أعماقها وتغذّي الأظافر من جذورها فتنمو بصلابة ما يمنع تكسّرها .

تطبيق طلاء غني بفيتامينات معالجة للأظافر: لم نُخلق لسوء الحظ جميعنا بأظافر طويلة قوية ومتينة بل لتتمتّعي بهذه المواصفات عليك الإعتناء بها من خلال تطبيق طلاء أظافر يحتوي حمض الفوليك والفيتامينات الأساسية مثل فيتامين (A , B, C, E) وغيرها… يمكنك الحصول على هذا الطّلاء في كل الصيدليات. طبّقيه كعلاج يومي لمدة أسبوع ولاحظي الفرق!

قص الأظافر وبرد أطرافها جيّداً: لا بدّ منك أن تتخلّصي من طول أظافرك الزائدة لتمنحيها القدرة على النموّ بصلابة من جديد، ولكن التخلّص من الأطراف من دون برد زوايها جيّداً لا يفي بالغرض لأن ظهور النثر الصغير حول الظفر يعرّضها للتعلّق بأقمشة الثياب وبالتالي للتكسّر.

اعتماد كريمات الترطيب على اليدين يفيد الأظافر : لا تعمل كريمات ترطيب اليدين على منحك بشرة ناعمة وجميلة فقط بل هي تؤثر كثيراً على نموّ الأظافر وتمنحها ترطيباً مثالياً، لذلك لا تتوقّفي يوماً عن تطبيق كريمات الترطيب واجعليها تمتد لتطال حتى الأظافر لأنها ستفي بالغرض بطريقة غير مباشرة.

إقرئي المزيد: حلول سريعة لتصحيح أخطاء الماكياج

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية