خطوات جمالية تحمي بشرتك من التجاعيد المبكرة

هذه العادات تحمي بشرتك من التجاعيد المبكرة!

لا شكّ بأن عبارة "التجاعيد المبكرة" كابوس يهدد مستقبل كل إمرأة جميلة. وصحيح أن لا مهرب من ظهورها في الوجه مع التقدم في السنّ، لكن بإمكان كل إمرأة أن تعمل على تأخيرها والمحافظة على شباب شكلها لأطول فترة ممكنة وذلك من خلال بعض العادات الروتينية البسيطة. إكتشفيها مع ياسمينة تعرّفي على أهميتها لتبقي دائماً متألقة بإطلالة مشرقة ونضرة بعيداً عن شبح التجاعيد المبكرة.

ias

  • ترطيب البشرة: لا تهملي هذه الخطوة أبداً بل إجعليها من العادات اليومية الأساسية. فالتّرطيب يغذي البشرة ويعزز عمل كولاجين الوجه لأطول فترة ممكنة، هذا غير أنه يحميها من الجفاف الذي يسرّع في ظهور تلك العلامات الرّفيعة المبكرة.

  • تطبيق واقي الشمس: تعتبر أشعة الشمس فوق البنفسجية من أولى العوامل الطّبيعية التي تؤثر سلباً على شباب البشرة، فهي لا تكتفي فقط بتجفيفها وتسبيب ظهور التجاعيد المبكرة، إنما تؤدي الى ظهور النمش والبقع الداكنة. طبّقيه يومياً صيفاً وشتاء لتبقي حريصة على إطلالتك الشابة.

  • النوم لساعات كافية: حاولي أن تنامي يوميا ما بين الـ 7 والـ 8 ساعات. النوم يغذّي البشرة ويعزز تدفّق كميات الأكسيجين في الدّم ما يساعد الكولاجين على التجدد والطّوف على سطح الجلد.

  • شرب كميات كافية من المياه: حتى ولو طبّقت كريمك المرطّب يومياً ولم تنتبهي الى شرب كميات كافية من المياه، لن تتمكني من حماية بشرتك من التجاعيد المبكرة. فالجلد بحاجة أن يرطّب من الداخل والخارج حتى يمنحك بشرة مثالية خالية من الشوائب. إشربي يومياً ليترين من المياه على الأقل.

  • الإستحمام بمياه فاترة بدلاً من ساخنة: أثناء الإستحمام، إمتنعي عن استعمال المياه الساخنة، فهي تسبب في ترهّل البشرة وتجفّفها لتظهر التجاعيد عن عمر مبكر. إستبدلي الساخنة بالفاترة ورطّبي بشرتك فور الإنتهاء من لإستحمام لتبقي متألقة ببشرة مثالية.

يُذكر أن تدليك البشرة يومياً بمعكبات الثلج من أهم العلاجات الطّبيعية التي تساعد على ترطيب البشرة وحمايتها من التجاعيد المبكرة، فلا تتردّدي في ادخالها الى روتينك اليومي!

إقرأي المزيد: روتين العناية بالبشرة بعد الإستحمام… اليك أهم الخطوات

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية