خطوات ماكياج خاطئة تجعل الثلاثينية أكبر سناً

خطوات مكياج خاطئة تجعل الثلاثينية اكبر سنا

تكثر أخطاء الماكياج الشّائعة التي تعتمدها فئة كبيرة من النّساء ظنّاً منها بأنها خطوات تزيدها جمالاً وأناقة، صحيح أن تطبيقها أحياناً لاسيما على بشرة المراهقات أو العشرينيات لا يشكل مظهراً مزعجاً كثيراً لكن عندما تعتمد على بشرة ثلاثينية جمالها مكتمل النّضوج فلا بدّ أن يجعلها تبدو أكبر سناً لاسيما مع بدء ظهور علامات تعب بسيطة. لذلك تعرّفي مع ياسمينة على أهم خطوات الماكياج الخاطئة التي تجعل الثلاثينية تبدو أكبر سناً وابتعدي عنها قدر الإمكان.

ias

المبالغة في اعتماد طبقات كريم الأساس: حتى لو كنت من صاحبات البشرة الشابة والنّضرة فلا بدّ في عمر الثلاثين من ظهور بعض علامات التّعب الخفيفة والتي طبقات متزايدة من كريم الأساس تبرزها بشكل أوضح. لذلك، لا تبالغي في اعتمادها لعدة طبقات بغية إخفاء الشوائب، بل كل ما عليك فعله هو ترطيب بشرتك جيّداً وتطبيق القليل من الكونسيلر مباشرة على الشائبة قبل اعتماد كريم الأساس.

(حيلة غريبة بالبلاش لتحديد الحواجب)

المبالغة في تطبيق الكونسيلر: علامات التعب لاسيما حول العين تبدأ بالظّهور أكثر في سنّ الثلاثين، فالمبالغة في اعتماد طبقات الكونسيلر ستظهرها أكثر وهنا لا بدّ من اختيار كونسيلر بتركيبة رطبة وبلون أفتح بدرجة واحدة مما تعوّدت عليه. ابقي بعيدة عن تطبيق البودرة لتثبيته فهي تساهم في جفاف هذه المنطقة وإظهار التجاعيد أكثر.

المبالغة في تطبيق بودرة الوجه على البشرة الجافة: إن كنت من صاحبات البشرة الجافة أنت إذاً معرّضة لمزيد من التّجاعيد، لذلك ابقي بعيدة قدر الإمكان عن تطبيق بوردة الوجه التي تبرز علامات التّعب واعتمدي كريم أساس بتركيبة مرطّبة. في أيام الصيف وللمحافظة على الماكياج إكتفي بتطبيق البودرة على منطقة الـ T-zone فقط.

تطبيق كونتور الشّفاه بقلم داكن والأحمر بلون فاتح: ابقي على الألوان تدرجات ألوان واحدة في تحديد الشفاه وتطبيق الأحمر لأن الفرق بين اللونين يزيدانك سناً لاسيما وأن هذه الصيحة أصبحت قديمة جداً.

اعتماد أحمر الخدود بألوان داكنة: ابقي في أحمر الخدود أو البلاش على الألوان الترابية الناعمة أو الزّهرية الفاتحة والمائلة الى المشمشية فالألوان الداكنة تظهرك أكبر سناً وتمنع بشرتك من الإشراق.

إقرأي المزيد: البن والكاكاو لصبغ الحواجب بأسلوب ناعم

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية