إليك أهم الخلطات لتصفية البشرة

المايونيز

خلطات لتصفية البشرة

نعم إن للمايونيز خصائص تساعدك للحصول على نضارة الوجه وكل ما عليك فعله هو نشره بلطف على وجهك واتركيه لمدة 20 دقيقة تقريباً. ثم امسحيه واشطفيه بالماء البارد لتحصلي على وجه نظيف وناعم.

ias

البيض

خلطات لتصفية البشرة

إذا كان لديك بشرة جافة تحتاج للترطيب، البيض من أنسب الحلول. فإذا كانت بشرتك دهنية استخدمي بياض البيض كقناع مع القليل من الليمون أو العسل. للبشرة العادية، استخدامي البيض كله من خلال وضعه لمدة 30 دقيقة.

حليب الصويا

خلطات لتصفية البشرة

من أبرز فوائد حليب الصويا أنّه يرطب الجلد وهو مفيد أيضاً للتخلص من البشرة الجافة، وهو مناسب للبشرة الدهنية لأنّه يساهم في إزالة فائض الزيت.

السدر

خلطات لتصفية البشرة

للاستفادة من فوائد السدر لتبييض البشرة وتنعيمها، اخلطي بودرة السدر مع قشور برتقال مجففة ومطحونة والشوفان والنعناع الجاف، وقبل الاستحمام أضيفي إليها اللبن وادهني جسمك بها واتركيها حتى تجف واستخدمي الليفة لفرك الجسم والاستحمام بالمياه الساخنة.

الشوفان

خلطات لتصفية البشرة

اخلطي نصف كوب من اللبن والمياه إلى ربع كوب من دقيق الشوفان مع ملعقتين من العسل وضعيه على وجهك واتركيه لمدة 10 إلى 15 دقيقة. ثم يشطف بالماء الدافئ.

الخيار وخشب الصندل

خلطات لتصفية البشرة

أضيفي ملعقة كبيرة من خشب الصندل إلى الخيار مقشر أو المبشور وعصير الليمون إلى الخليط، وطبقيها على وجهك حتى تجف لتحصلي على النتيجة المرجوة.

الكركم

خلطات لتصفية البشرة

الكركم من أهم المواد المناسبة للبشرة. امزجي عصير الليمون مع اللبن والكركم لصنع عجينة لتبييض بشرة الوجه. واغسليه بالماء البارد بعد 15 إلى 20 دقيقة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية