خلطة العروس لتبيض الجسم من دون أخطاء

خلطة العروس لتبيض الجسم من دون أخطاء

تبحث العروس عند التحضير لزفافها  على تأمين بشرة ناعمة وبيضاء تجعلها متألقة يوم زفافها، فتلجأ إلى بعض المستحضرات أو الخلطات التي تؤذي بشرتها وقد تؤدي إلى نتائج كارثية. لذلك إليك بعض الأمور التي يجب أن تتنبهي إليها.

ias

أولاً إن كنت تريدين أن تلجأي إلى مستحضرات التجميل، عليك أن تستشيري الطبيب المختص لتعرفي ما هي الكريمات المناسبة لبشرتك لتتحاشي الوقوع في نتائج كارثية.

أما إذا كنت تريدين أن تلجأي إلى الخلطات الطبيعية عليك أنّ تعرفي بعض النقاط وأهمها أنّ استعمالها للتبييض يعطي نتيجة مذهلة بشرط المداومة، وأن تحرصي على وضع الكريمات الواقية من الشمس لضمان عدم اسمرار الجلد نتيجة التعرض لأشعة الشمس الحارقة، خصوصاً في الصيف، وجرّبي كمية صغيرة من خلطة التبييض أولاً على جزء صغير من جسمك حتى تتأكدي من عدم تحسس الجسم لمكونات الخلطة.

ومن الخلطات التي يمكنك أن تلجأي إليها خلطة الليمون والكركم الهندي. اخلطي عصير نصف ليمونة مع نصف خيارة مقطعة ومقدار صغير من الكركم الهندي. وزّعي الخليط على جسمك ما عدا الوجه، وافركيه على جسمك، ثم اتركيه حتى يجف تماماً. وأزيلي آثاره بالماء الدافئ.

ومن الخلطات الطبيعية التي يمكن أن تستخدميها خلطة خشب الصندل والطماطم. امزجي كميات متساوية من مسحوق خشب الصندل وعصير الطماطم وعصير الخيار والليمون حتى يتكوّن خليطاً متجانسا. دلّكي جسمك بالخليط جيداً، ثم أتركيه حتى يجف. يُغسل الجسم بالماء الدافئ.

أو اخلطي كمية متساوية من حليب جوز الهند وعصير الأناناس الطازج. دلّكي جسمك بالمزيج.

اقرأي أيضاً: لن تصدقي فوائد الثوم والبصل للشعر

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية