دار CHANEL تطلق مبنى Le 19M الجديد الملتقى العالمي للحرف اليدوية

مبنى Le 19M الجديد

أطلقت دار CHANEL واحد من أحدث مشاريعها وأضخمها، فكان مبنى Le 19M الملتقى العالمي للحرف اليدوية Metiers d’Arts التي اشتهرت بها الدار. وقد صمم هذا المبنى الضخم المهندس المعماري الفرنسي Rudy Ricciotti، وأتى التصميم ليجسّد العلاقة بين التعقيد التقني والخبرة في صناعة الأزياء يدوياً. وقد تمّ تشييد هذا المبنى في الشمال الشرقي لمدينة باريس، وهو يمتد على مساحة 25000 متراً مربعاً، كما يضم 5 طوابق وطابقين سفليين، كما ويتضمن مساحة عرض تبلغ 1200 متراً مربعاً.

ias
مبنى Le 19M الجديد

وإضافة إلى كل تلك التفاصيل التي تُضفي الفخامة على مبنى Le 19M ، شيّدت أيضاً عشرة منازل من الحرف اليدوية Métiers d’art التي تضمها Chanel وتجمع 600 عامل بما في ذلك مشغل Lesage للتطريزات، Lemarié للريش والأزهار، Maison Michel للقبعات وEres لأزياء السباحة. وهناك أيضاً سرّ لا تدركينه عن دار CHANEL!

> يعد Le 19M مشروعًا طموحًا، نظرًا لخصائصه الحضرية والمعمارية بقدر ما يتعلق بوظائفه وأهدافه من حيث الابتكار والتنمية المستدامة. هدفنا هو الحفاظ على التراث الاستثنائي لـ Métiers d’art وتطويره، عند مفترق طرق التأثير الثقافي لباريس والقضايا الاجتماعية للأزياء – برونو بافلوفسكي، رئيس شركة CHANEL

مبنى Le 19M الجديد

وأخيراً، تمّ تسمية المبنى بالـ Le 19M، بحسب ما أوضحه رئيس شركة CHANEL برونو بافلوفسكي، لما يحمل من دلالات متعددة. إذ إن حرف M يشير إلى كلمات عدّة وهي Métiers d’Art أي الفنون اليدوية، وla mode أي الموضة، وLe Main أي اليد، وMaison أي الدار، وManufacture أي التصنيع، بينما رقم 19 يشير إلى المكان في الدائرة الـ19، كما أنه يوم ميلاد كوكو شانيل.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية