ريم عكرا تُبدع في أسبوع الموضة النيويوركيّ لصيف 2016!

لعلّه عرض الأزياء الأكثر تميّزاً حتى الآن خلال أسبوع الموضة النيويوركيّ لصيف 2016، إننا نتكلّم عن عرض أزياء ريم عكرا الذي أتى مفعماً بالحيويّة والأقمشة المطبّعة والمزخرفة التي أعادتنا إلى قصص ألف ليلة وليلة التي شكّلت مصدر إلهام المصمّمة اللبنانية.

ias

فعلى عكس ما تعوّدنا على رؤيته في مجموعات ريم عكرا") التي كانت تقتصر على الشكّ والتطريز والترتر، أتت مجموعة صيف 2016 (اكتشفي مجموعة ريم عكرا لشتاء 2016) مليئة بالأقمشة المطبّعة ولكن من دون أن يعني ذلك تخلّي ريم عكرا عن الشكّ والتطريز والباييت إذ رأينا الأقمشة المطبّعة مزيّنة بالترتر أحياناً لا سيّما مع القفاطين التي ميّزت هذه المجموعة والتي أضفت لمسة شرقيّة بامتياز.

فإذا أردنا الغوص أكثر في تفاصيل هذه المجموعة والتكلّم عن الصيحات، لا يمكن إلاّ أن نسلّط الضوء على موضة الحزام العريض وتحديداً الـ Obi Belt الذي برز في هذه المجموعة والذي رافق معظم الإطلالات، هذا الحزام الذي أتى أحياناً مزيّناً بالشراريب أي بموضة الـ Tassel في آخره.

إلى جانب هذه الصيحات، لفتتنا أيضاً موضة الفساتين القصيرة التي تأتي بقصّة منخفضة على الصدر وبقبّة عنق الهالتر كما موضة الفساتين القصيرة بقصّة الـ Wrap التي أتت بقماش ميتاليكي وحريري ومقلّمة بخطوط عريضة.

ومن السراويل ننتقل إلى التنانير التي أتت قصيرة وأحياناً بقصّة الـ A Line وأحياناً أخرى بقصة ضيّقة وغير مستقيمة إذ تأتي أطول من جانبٍ واحد.

وإلى جانب قبّة العنق أو الياقة المنخفضة التي تكلّمنا عنها وتلك التي تأتي بأسلوب الهالتر، برزت أيضاً الياقة المنخفضة على شكل V، هذه الياقة التي رافقت معظم الفساتين أما بالنسبة إلى الألوان، فقد أتت ملوكيّة بامتياز تعكس أجواء ألف ليلة وليلة إذ تنوّعت الأزياء ما بين الأحمر والكحلي والأزرق والأخضر كما الأصفر الخردلي والذهبي والأسود في غياب تام للألوان الباستيليّة مثلاً التي لا تمتّ بصلة الى أجواء قصص ألف ليلة وليلة بصلة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية