ستتفاجأين بأنّ هذا القماش الصيفيّ موضة في شتاء 2018!

هذا هو القماش الصيفي الذي يبرز في شتاء 2018

كما هناك صيحات أو قصّات معيّنة، في خزانة ملابسنا، نعتبرها حكراً على موسم الصيف وكما هناك تفضيل لبعض الألوان في موسم الصيف عن موسم الشتاء، هناك أقمشة أيضاً تعتبر صيفيّة بامتياز وأخرى خاصّة بموسم الشتاء.

ias

عندما نتكلّم عن أقمشة الشتاء، فإنّنا نعتقد بأنّنا كلامنا سيكون حكراً على الفرو والجلد والمخمل وقماش السويديّ إنما مع توجّه الموضة اليوم والقائم على مزج كلّ ما يبرز في عالم الموضة مع بعضه البعض من دون مراعاة القوانين التي كانت سائدة والقواعد التي كانت معتمدة، يبرز قماشاً في موسم الشتاء كموضة مسيطرة على الرغم من أنّ هذا القماش لطالما اعتبر من الأقمشة الصيفيّة.

السروال الحرير او قميص الساتان موضة في شتاء 2018

إنّنا نتكلّم عن الحرير أو الساتان الذي يبقى مستمرّاً من موسم الصيف حتى هذا الشتاء والذي نراه يسيطر على قطع ملابس مختلفة أبرزها سترة الكيمونو الطويلة ولكن ما هي القطع الأخرى التي يجب أن تختاريها حريريّة هذا الشتاء؟

قبل أن نبدأ بالحديث عن القطع التي يجب أن تختاريها حريريّة أو من الساتان هذا الشتاء، لا بدّ من الإشارة إلى أنّ الفستان الحريريّ بالرباط الرفيع Slip On لا يزال موضة مستمرّة من الصيف حتى هذا الشتاء حيث يمكن أن ترتديه تحت سترات ومعاطف الفرو أو حتى تحت الكنزات الصوفية حيث يبدو وكأنه تنورة حريريّة.

سترة الكيمونو من الحريري او الساتان موضة في شتاء 2018

ولكن، تبدو بعض القطع بالقماش الحريريّ رائجة وإن لم تتوقّعيها ومنها السروال الحريريّ أو من الساتان الذي لطالما اعتقدتِ أنّه قطعة صيفيّة ولكن هذا الشتاء، من الرائج تنسيقه مع الكنزات الشتويّة والتي تختارينها صوفية ومطبّعة بالأشكال الهندسية على الياقة أو في الأعلى أو الكنزات الصوفية الناعمة Knitwear أو حتى الأساسيّة Basic حيث تنسّقين مع هذه السراويل الحريريّة أحذية الكاحل الجوارب أو أحذية الكاحل التي تأتي مربّعة أو مروّسة من الأمام أو حتى أحذية الترتر وذلك وفقاً لما ترتدينه من الأعلى.

قميص الساتان او سروال الساتان موضة في شتاء 2018

أيضاً وبدل من ارتدائك الكنزات الصوفية أو القميص الكلاسيكيّ هذا الشتاء، لما لا ارتداء التوب الحريريّ أو القميص الحريريّ بالأزرار والذي يعكس موضة الستينيات وأسلوب الـ Vintage، هذه القطع التي تنسّقينها مع جينز الوالدة وأحذية الكاحل والمعاطف بالقصّة الكلاسيكيّة والمستقيمة فوقها أو مع السراويل المقطّعة وسترات الـ Shearling أي السويديّة والمزيّنة بالفرو.

بالحديث عن موضة القماش الحريريّ أو الساتان في شتاء 2018 وبما أنّ السروال الرسميّ موضة تبرز هذا الموسم، ننصحكِ أيضاً باستبداله هذا الشتاء بسروالٍ حريريّ حيث تنسّقينه إما معطف الفرو، الذي يعتبر من صيحات موضة المعاطف في شتاء 2018، أو مع المعطف الكلاسيكيّ بالقصّة المستقيمة. يبقى أن نعيد تسليط الضوء على سترة الكيمونو الحريريّة والتي كانت قد برزت هذا الصيف والتي تبقى موضة هذا الشتاء، هذه السترة التي هي أفضل في الخريف إلا إذا نسّقتِ معها شالاً من الفرو الضخم وذلك لإضفاء لمسة شتويّة ودافئة بامتياز.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية