صيحات مكياج قد تختفي في 2020 والأسباب ستفاجئك!

صيحات مكياج قد تختفي في 2020 والأسباب ستفاجئك!

يبدو أنّ هناك عدد من صيحات المكياج التي قد تختفي في 2020 والأسباب خلف ذلك مفاجئة نوعاً ما، نظراً للجماهيرية الكبيرة التي تتمتع بها هذه الصيحات. ولكن ما يتبين أنّ العناوين ستختلف وتتبدّل. وبعدما استقبلنا معك العام الجديدبإطلالات مكياج مستوحاة من مدونات وخبيرات سعوديات، نكشف لك عن الصيحات المتوقع تراجعها! 

ias

تراجع صيحة الـ Highlighting

بعد تصدّرها لسنوات أعلى القائمة، يبدو أنّ 2020 ستشهد على تراجع صيحة الـ Highlighting، صحيح أنّ المؤثّرات اعتمدنها بقوة منذ العام 2016 وصحيح أنّ البشرة اللامعة والأنف الساطع وجدا على الساحة بقوة، غير أنّ الإتجاه في طريقه إلى التراجع، وأراء عدد كبير من الخبراء يشير إلى أنّ الغياب سيكون لمصلحة البشرة المخملية الأقرب إلى الجافة.

تراجع صيحة الـ Highlighting

الـ Glitter وتأثيره السلبي على البيئة

رغم حضوره القوي على منصّات عروض الأزياء العالمية، واعتماده كصيحة أساسيّة في عالم المكياج، وإصدار عدد كبير من الماركات العالمية لمجموعة مستحضرات براقة، من أحمر الشفاه إلى الأقنعة إلى الكحل وغيرها، إلا أنّ بعض الأبحاث تؤكد أنّ هذه المادة المصنوعة من أحد أنواع البلاستيك لها تأثير سلبي على الطبيعة، ولا تعد مطلقاً صديقة للبيئة، لذا من المتوقع أن يتم تسليط الضوء على هذا الأمر في 2020. تجدر الإشارة إلى أنّ الغليتير كان من أبرز صيحات مكياج أسبوع الموضة في نيويورك لشتاء 2019

الـ Glitter وتأثيره السلبي على البيئة

2020 تضع حداً للحواجب الدقيقة

استطاع مكياج الحواجب أن يخطف كل الأضواء منذ أكثر من سبع سنوات، واحتدمت المنافسة بين دور التجميل العالمية على إصدار المستحضرات التي تحقق الهدف، مع حواجب كثيفة ودقيقة في الوقت عينه. غير أنّ الإتجاه هذا العام سيظل في إطار الحواجب الكثيفة، ولكن ليس الدقيقة، بل المعلمة بشكل طبيعي ومن دون حدود دقيقة جدا، كما كانت الحال عليها في السابق.

2020 تضع حداً للحواجب الدقيقة

ختاماً، إطلّعي علىخطوات بسيطة لتكثيف الحواجب طبيعياً. 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية