تعرفي على أهم طرق العناية بالبشرة

تجنبي اشعة الشمس

طرق العناية بالبشرة

أشعة الشمس تعتبر مصدراً اساسياً للفيتامين D المهم للبشرة ولكن عليك أن تحصلي عليها في الصباح وأن تتجنبيها بعد ذلك لأنّ الأشعة فوق البنفسجية قوية جدا وتضر الجلد كثيراً وقد تؤدي إلى الإصابة بسرطان الجلد.

ias

مارسي الرياضة

طرق العناية بالبشرة

الرياضة أمر أساسي ليس فقط لفقدان الوزن ولكن أيضا للحصول على بشرة خالية من العيوب بشكل طبيعي. وهو ضرورة في هذه الحياة المزدحمة.

ترطيب الجلد

طرق العناية بالبشرة

ترطيب الجسم من الداخل والخارج مهم كثيراً لذلك قومي بتنظيف وجهك مرتين كل يوم، ولكن احذري الإفرا بهذا الأمر لأنّه حتماً سيؤدي إلى جفاف البشرة. وتنبهي إلى استخدام الماء الفاترة وتجنبي الباردة والساخنة.

تخلصي من الماكياج قبل النوم

طرق العناية بالبشرة

المكياج يشكل جزء لا يتجزأ من نظام جمال أي امرأة عصرية وهذا هو أفضل وسيلة لتعزيز الإشراقة والجاذبية ولكن في كثير من الأحيان تحميل البشرة الكثير من المواد الكيميائية قد تضر بها كما أنّها تجذب الأوساخ وتسد مسام الجلد مما يسبب البثور وحب الشباب.

اعتمدي نظاماً غذائياً صحياً

طرق العناية بالبشرة

كل شيء صحي يبدأ من النظام الغذائي، إذ إنّ المشاكل في الجهاز الهضمي تنتج عنها شوائب جلدية. فللحصول على بشرة متوهجة اختاري نظاماً غذائياً غني بالألياف وبالأغذية البروتينية الطبيعية مثل الأسماك والمكسرات، واللحوم البيضاء والحبوب مثل الحنطة السوداء...

اشربي الماء

طرق العناية بالبشرة

هناك العديد من الفوائد الصحية لشرب المياه والعصائر، ومنها أنّه أفضل طريقة لمساعدة بشرتك لتنقية الشوائب، وللحصول على بشرة متوهجة لأنّ الماء يطهر الجسم ويزيل السموم ويرطبه ويزيل الزيوت الزائدة والأوساخ، بالإضافة إلى أنّ الجلد يتكوّن من 15٪ من الماء.

احصلي على أقساط من الراحة

اهم طرق العناية بالشعر

كيف يمكن الحصول على بشرة جميلة؟ إذا كان هذا هو سؤالك، فإن الجواب هو الراحة! فالنوم هو السر رقم واحد للحفاظ على نمط حياة صحي والحصول على بشرة لا تشوبها شائبة. فإنّ هرمونات التوتر تؤدي إلى إنتاج النفط المفرط مما سيؤدي إلى الرؤوس البيضاء.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية