تعرفي على الأطعمة التي تساعد في علاج رائحة الفم

الشمر

طرق علاج رائحة الفم

يعتبر الشمر بمثابة معطر ممتاز للفم لأنّه يساعد على التحكم برائحة الفم الكريهة، خصوصاً وأنه يحتوي على خصائص مضادة للميكروبات التي تحارب البكتيريا في الفم وتحافظ على الصحة. ويمكنك مضغ ملعقة منه ببطء لانعاش فمك أو شرب شاي الشمر.

ias

الحلبة

طرق علاج رائحة الفم

يعتبر شاي الحلبة فعال للغاية عندما يكون سبب رائحة الفم الكريهة العدوى النزلية. وكل ما عليك فعله غلي ملعقة صغيرة من بذور الحلبة في كوب من الماء وشرب المزيج مرة واحدة يوميا حتى يتم التخلص من هذه المشكلة.

عصير ليمون

طرق علاج رائحة الفم

الليمون يحتوي على الحمضيات التي تمنع نمو البكتيريا في الفم بالإضافة إلى رائحته اللطيفة والقوية التي تساعد على حجب الرائحة السيئة. فاخطلي ملعقة من عصير الليمون مع الماي واشطفي فمك بها.

القرنفل

طرق علاج رائحة الفم

القرنفل يساعد على انعاش أنفاسك، وله أيضاً خصائص مضادة للجراثيم، وأسهل طريقة لاستخدام من خلال مضغ بعضاً من حباته أو من خلال صنع شاي القرنفل.

خل التفاح

طرق علاج رائحة الفم

يحتوي خل التفاح على نسبة عالية من الحموضة التي تساهم في علاج رائع لرائحة الفم الكريهة. ويمكنك اضافة ملعقة من الخل إلى كوب ماء وشطف فمك بالمزيج.

البقدونس

طرق علاج رائحة الفم

البقدونس يحتوي على مادة الكلوروفيل التي يمكن أن تساعد تحييد رائحة الفم الكريهة. ويمكنك ببساطة مضغ غصن البقدونس الطازج لتحديث أنفاسك.

القرفة

طرق علاج رائحة الفم

تحتوي القرفة على عنصر أساسي يغطي رائحة الفم الكريهة ويقلل من كمية البكتيريا في الفم. يجب استخدام هذا العلاج مرتين في اليوم من خلال غلي ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة في كوب من الماء وشطف الفم به.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية