طرق وتطبيقات للتواصل مع فريق عملك رغم العمل عن بعد في فترة الحجر المنزلي

التواصل مع فريق العمل

كي لا يؤثر الحجر المنزلي في ظلّ فيروس كورونا على سير عملك خصوصًا ان كنت تديرين فريق عمل، يمكنك الاستفادة مما تقدمه التكنولوجيا من تطبيقات ومنصات كي تبقي قريبة من أفراد فريق العمل وتتابعي عملهم عن كثب وتقدمي لهم الدعم المطلوب.

ias

ولكن الأهمّ هو أن تتبعي هذه النصائح كي تحافظي أنت على هدوئك واستقرارك النفسي في ظل البقاء في المنزل. 

الاجتماعات الدورية

بفضل تقنيات الفيديو كول، يمكنك تعيين اجتماعًا دوريًا بشكل يومي، أو أسبوعي بحسب متطلبات عملك، للاطلاع على سير العمل أو لتوزيع المهام أو لوضع فريق العمل في أجواء المستجدات أو لمجرّد التقرّب من الفريق والتأكيد على قواعد العمل ولبثّ القليل من الايجابية. احرصي على إدخال القليل من الفكاهة والأحاديث الجانبية على الاجتماع الافتراضي يمكنك هنا الاطلاع على مجموعة من النكات التي أضحكتنا حول الحجر الصحي!

تطبيقات توزيع الأعمال

شخصيًا لا أفضّل الاعتماد على مواقع التواصل الاجتماعي في العمل كي لا تضيع التفاصيل في المحادثات الحانبية، بل هنالك تطبيقات ومواقع خاصّة بتوزيع المهام يمكنك من خلالها اسناد أي مهمة لأي عضو من فريق العمل، يمكنك اضافةً العدد الذي تريدينه من المتابعين، يمكنك تحديد وقت انتهاء المهمة أيضًا بالاضافة الى تحميل الصور والملفات وهذه التطبيقات تكون مجانية بمعظمها ويمكن ربطها بالبريد الالكتروني نذكر منها Asana.com و teamwork.com.

قروب للتسلية

كي لا تكون أجواء العمل هي فقط المسيطرة على علاقتك بفريق عملك وخصوصًا في هذه الأجواء المتوترة ننصحك بإنشاء قروب للتسلية والاطمئنان على أفراد فريق العمل ولتبادل الصور والفيديوهات المضحكة، لمساعدتهم على الحفاظ على حياة متوازنة خلال العمل من المنزل.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية