ما هي طريقة اختيار افضل نوع رز؟

طريقة اختيار افضل نوع رز

مصدر الصورة موقع Freepik

طريقة اختيار افضل نوع رز هو ما ستكشفه لك ياسمينة لتتمكني من تحضير اطباق شهية بنكهة ارز شهية ترضي ذوقك وذوق عائلتك ومدعويك.

ias

طريقة عمل الرز بلبن هو ما سبق وكشفناه لك في مقالات سابقة، وقد اخترنا اليوم ان نعرفك على افضل نوع ارز لتختاري منها ما يناسبك.

ارز الكبسة:

  • الارز الدبق: هو من نوع الارز الحلو، وهذا النوع يزرع في جنوب شرق آسيا وتحديداً في ماليزيا، واندونيسيا. ويعتبر الافضل على الاطلاق لتحضير الكبسة. ويكون دبقاً جداً عند الطهي، وهو الاكثر استعمالاً في السعودية ودول الخليج لعمل الكبسة.

ارز البشاور:

  • ارز بسمتي عنبر: هو من افضل انواع الارز على الاطلاق، وهو الاكثر استعمالاً من قبل السيدات في غالبية الاطباق التي تحتاج الى الارز. يكون لونه ابيض وحجمه يتضاعف عند الطهي. ولتحضيره، تحتاجين لكوب ونصف من الماء لكل كوب من الارز.

انواع الارز الحبة الطويلة:

  • ارز الياسمين: هو ارز من النوع التايلاندي، التي تأتي بملمس ناعم ويمنح اطباقك رائحة شهية ولذيذة وهذه الرائحة تظهر فقط عند الطبخ تتلاشى رائحته وعند الطهي ستلاحظين انه لزج.
  • الارز الاميركي: هو من افضل انواع الارز الحبة الطويلة، وهو من اكثر انواع الارز شيوعاً بين السيدات بسبب سهولة تحضيره وطعمه الشهي.
  • الارز البسمتي الابيض: هو الارز الطويل والرفيع بلونه الابيض، وهو يستخدم على نطاق واسع وهو يتميز برائحته العطرية اللذيذة.

هذه هي اذاً افضل انواع الارز، وتعرفي ايضاً على طريقة تحضير رز بخاري بالدجاج.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية