تعلمي بالخطوات طريقة وضع الفاونديشن

طريقة وضع الفاونديشن بالخطوات

يعتبر الفاونديشن أو كريم الأساس من أهم أدوات المكياج إذ يوّحد لون الوجه ويخفي العيوب والشوائب. يطّبق الفاونديشن على الوجه في المرحلة الأولى من المكياج ويعتبر سر نجاح مكياج ملفت. تقدم لك ياسمينة اليوم درس مكياج جديد تعلمك فيه طريقة وضع الفاونديشن بالخطوات السهلة والبسيطة في البيت من دون الحاجة إلى زيارة خبراء التجميل.

ias

في الخطوة الأولى: احرصي على اختيار الفاونديشن الذي يناسب نوع بشرتك ولونها للحصول على بشرة مشرقة ونضرة. ولمعرفة أي لون يناسب بشرتك، جرّبي على وجهك تدرّجات ألوان مختلفة بدلاً من يدك ورقبتك واختاري اللون الأقرب إلى لون بشرتك. كذلك، تتعدّد تركيبات الفاونديشن فمنها السائلة والبودرة والكريم لذلك احرصي أيضاً على اختيار التركيبة التي تمنحك بشرة طبيعية.

في الخطوة الثانية: احرصي على استخدام الأدوات الأساسية لتطبيق الفاوديشن. فيمكنك وضع الفاونديشن بواسطة أصابعك أو باستخدام فرشاة مكياج أو بواسطة اسفنجة. ولكل من هذه الوسائل فوائدها إذ إن استخدام أصابعك لوضع الفاونديشن يسهّل عملية الدمج وإستخدام فرشاة المكياج تساعد على الحد من انتشار البكتيريا وبالتالي حب الشباب.

في الخطوة الثالثة: اغسلي وجهك جيداً بمطّهر ثم استخدمي مرطب للوجه وانتظري لمدة 5 دقائق قبل تطبيق الفاونديشن .

في الخطوة الرابعة: ضعي أولاً الفاونديشن عند وسط الوجه أي على الأنف ثمّ على الخدين أي المنطقة حول الأنف وعلى الذقن وقليلاً على الجبين.

في الخطوة الخامسة: استخدمي فرشاة المكياج أو أصابعك لدمج المكياج على وجهك وتوحيد لون الوجه واحرصي على عدم وضع كمية كبيرة من الفاونديشن لتجنّب التكتلات والحصول على لوك طبيعي وملفت. ويمكنك أيضاً وضع الفاونديشن حول منطقة العينين لإخفاء البقع السوداء والهالات.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية