طوني ورد

المصمم طوني ورد

ولد المصمم طوني ورد في بيروت في لبنان بتاريخ الـ 27 من شهر مارس من العام 1970 وهو نجل مصمم الأزياء إيلي ورد الذي صمّم لأهمّ الشخصيّات في العالم، الأمر الذي يفسّر شغفه بالمجال.

ias

ورث طوني ورد من والده الحرفيّة والإبداع في تصميم الأزياء، الأمر الذي يفسّر محاكاة ما يصمّمه مع أعلى درجات الابتكار والفخامة والتميّز، كما في مجموعته الراقيه لربيع وصيف 2023.

فساتين ورد

يترجم المصمم طوني ورد مصادر الوحي المختلفة إلى تصاميم في غاية الروعة والفخامة، يسلّط الضوء من خلالها على حبّه للأشكال الهندسيّة كاشفًا عن ذلك من خلال قصّات مبتكرة تجسّد الكثير من الإبداع.

مسيرة المصمم طوني ورد في تصميم الأزياء

درس طوني ورد تصممي الأزياء في Ecole de la Chambre Syndicale de la Couture Parisienne في العاصمة الفرنسيّة باريس، وعمل لدى أهمّ المصمّمين، وهم جيانفرانكو فيري الذي كان المدير الإبداعيّ لدى ديور، وكارل لاغرفيلد عندما كان المدير الإبداعي لدى كلوي، وكلود مونتانا من علامة Lanvin.

وعندما اكتسب طوني ورد الخبرة اللازمة، أنشأن علامته الخاصّة في العام 1995، فحوّل الدار التي أسّسها والده في العام 1952 إلى علامة أزياء تحمل اسمه، مقدّمًا من خلالها مجموعات أزياء جاهزة، وبدأ بتصميم الأزياء الراقية عام 2008، ومن ثمّ فساتين الزفاف في العام 2011.

المصمم طوني ورد إلى العالمية

حلّق المصمم طوني ورد إلى العالميّة بعدما بدأ بعرض مجموعاته الراقية في روما في العام 2004، وحصل على جائزة مصمم الأزياء لهذا العام في جوائز “L’Ago D’Oro” (الإبرة الذهبية)، ليبرز اسمه بعدها أيضًا في أسبوع الموضة الباريسيّ بدءًا من العام 2014.

والنجاح المذهل له كان عندما تمّ اختيار تصاميمه للمشاركات في مسابقة ملكة جمال فرنسا للعام 2015 واللواتي ارتدين فساتين من مجموعته الجاهزة لربيع وصيف 2016.

تصاميم طوني ورد تلفت أهمّ النجمات

بفضل ما تتّسم به من تميّز ورقيّ وفخامة، جذبت تصاميم طوني ورد أهمّ النجمات العالميّات، فلمع بريقها على السجّادة الحمراء لأهمّ المناسبات العالميّة، كما لاحظنا مع نجمات تألّقن بتصاميمه في مهرجان كان السينمائي.

طوني ورد انستقرام

طوني ورد فيسبوك

طوني ورد تويتر

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية