عادات جمالية لشد البشرة في وقت قياسي

عادات جمالية لشد البشرة

صحيح أن كريمات العناية وعمليات التجميل تمنح المرأة نتائج سحرية في شدّ البشرة والتّخلّص من ترهّلها الا أنه في بعض الأحيان الكريمات الكيميائية لا تفي بالغرض وعمليات التّجميل تسبب التّشوّه، من هنا لا بدّ من الإعتناء ببشرتك قبل الوصول الى تلك المرحلة حيث لا حلول سهلة تخلّصك من هذه المشكلة، وتعرّفي مع ياسمينة على أهم العادات الجمالية التي عليك التّسلّح بها لتحاربي علامات الشّيخوخة وتحافظي على بشرة مشدودة وشابة لأطول فترة ممكنكة.

ias

(ماذا قال مصفف شعر كيم كارداشيان عن العناية بالشعر المجعّد؟)

شرب كميات كبيرة من المياه: يعد الجفاف سبباً رئيسياً لظهور التجاعيد المبكرة لذلك لا تغضّي النظر عن شرب كميات كافية من المياه والتي لا تقلّ عن 2 ليتر يومياً. لا تتردّدي في جعل عملية شرب المياه من عاداتك اليومية حتى لو كنت لا تتقبّلينها كغيرك من النّساء فالإرادة ضرورية في هذه الحالة.

التوقّف عن التّدخين: أظهرت جميع الدراسات أن التّدخين يسبب زيادة نسبة التجاعيد في الوجه لاسيما وأنه يمنع الأوكسيجين من الوصول الى البشرة بكميات كافية، ناهيك عن مخاطر النيكوتين وعوارضة الجانبية والمضرة. لذلك لو أردت بشرة شابة لا تعاني من التجاعيد المبكرة إبقي بعيدة قدر الإمكان عن التّخين.

النوم لساعات كافية : نظّمي وقتك ونامي لـ 7 ساعات على الأقل يومياً فالنوم يعزز تجدد خلايا البشرة ويخلّصك من ضرر النهار الناتج عن الأشعة فوق البنفسجية والتّلوّث إذ يفرزها في الليل. إضافة الى ذلك فهو يصغّر حجم المسام وينشّط الدّورة الدّموية في الوجه لتشرقي نضارة وجاذبية.

تناول المأكولات الصحية التي تعزز جمال البشرة: أكثري من تناول المأكولات الغنية بالمعادن والفيتامينات والأميغا 3، كالخضار والفاكهة والأسماك.

وأخيراً، لا بدّ من تطبيق الخلطات الطّبيعية التي تساهم في ترطيب البشرة وتغذيتها كخلطة بياض البيض والسكر، أو الملفوف مع العسل.

إقرأي المزيد: 6 عادات ماكياج سيّئة ترتكبها المرأة الناضجة

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية