عارضات أزياء سان لوران مشين على المياه وقدّمن مجموعة غنيّة بالإطلالات ذات الأسلوب المختلف

السترة الرسمية بالقصة الرجالية او المخملية

اليوم الثاني من أسبوع الموضة الباريسيّ انتظرناه وتحديداً انتظرنا عصره وليله والسبب أنّنا كنّا على موعدٍ مع سان لوران في ساحة التروكاديرو الشهيرة لنستمتع برؤية مغيب الشمس مع خلفيّة ساحرة عنوانها برج إيفل.

ias

هكذا كان المشهد عصر اليوم ومنذ ساعات قليلة هكذا أنهيناه في المكان ذاته ولكن بدل من مغيب الشمس، ودّعنا اليوم الثاني من أسبوع الموضة الباريسيّ مع برج إيفل يلمع ويشعّ بأضوائه الساطعة.

شورت الدنيم مع القميص الحريري او القميص الكلاسيكي مع عقدة النمر

في الهواء الطلق طبعاً، فنحن في سبتمبر ونتابع مجموعة صيف 2019، جلسنا في مقاعدنا وانتظرنا جديد Anthony Vaccarello لسان لوران.

بدأ العرض وبدأ التركيز فما اعتدنا أن نراه أكثر من رائع ولكن ما رأيناه فتخطى حدود الروعة وأتى ليؤكّد أنّ عرض سان لوران محطّة مهمّة يخطئ من يتخطّيها خلال أسبوع الموضة الباريسيّ.

الاحمر ونقشة النجوم

ما أحببته في هذا العرض أو المجموعة أنّني وللمرّة الأولى مع سان لوران شعرت وأنّني أرى لوكات وإطلالات مختلفة، تعبّر كلّ منها عن أسلوبٍ أو ستايل مختلف على عكس المجموعات السابقة التي وإن أتت رائعة إنما سيطر عليها الروتين والتكرار وكانت الإطلالات جميعها مماثلة. في هذه المجموعة، كلّ لوك عكس أسلوباً مختلفاً فكانت المجموعة لتحاكي كلّ امرأة أكانت مينيماليّة الستايل أو جذابة أو Edgy.

شورت الدنيم مع القميص الشفاف والعقدة او الفستان المطبع المفتوح على الصدر

هذا ما قصده Anthony Vaccarello والمقصود وصل فعلاً وأتى مترجماً بشكلٍ صحيح ودقيق وواضح فالمصمّم أراد أن تأتي مجموعته لتعبّر عن شخصيّات مختلفة وهكذا كان.

في هذه الإطلالات، حرص المصمّم أن يبقي هويّة العلامة والـ DNA الخاصّة بها طبعاً فجمع ومزج عناصر ورموز من أرشيف وتاريخ العلامة لتأتي النتيجة لوكات تعبّر عن سان لوران ولكن تحاكي سيّدات مختلفات.

فستان الترتر او السترة المطرزة والشورت القصير

من السبعينيات والستينيات، اختار Anthony Vaccarello العودة فقدّم القصة الرجاليّة والسترات الرسميّة وأكثر ما لفتنا موضة الكشاكش والعقد الكبيرة التي زيّنت ياقات القمصان الكلاسيكيّة وأكمامه. أيضاً، لفتتنا نقشة النمر التي حضرت ولون الأحمر الذي برز ناهيك عن الأكسسوارات وتحديداً القبّعات والنظارات الشمسيّة التي تستحقّ التوقّف عندها. وكيف لا نتكلّم عن الأحذية أيضاً؟ وعن أسلوبها المسطّح والعالي Platform Wedges المستمرّ مع سان لوران؟ أو نقشة النجوم التي تبقى هي أيضاً مع العلامة؟ وهل يمكن أن ننسى الفساتين القصيرة بالقصّة المنخفضة جداً على الصدر والأكتاف البارزة؟ بالطبع لا فكلّها عناصر تعكس أسلوب سان لوران.

القفاطين الشفافة وبنقشة النمر

ولكن الذي لا يمكن ألا نتكلّم عنه في هذه المجموعة هو القسم الأخير منها والذي عكس ملابس البحر من لباس البحر وقطع الـ Body suit وصولاً إلى القفاطين الشفافة والطويلة والتي أتت أحياناً بنقشة النمر، فهل نرى العلامة تدخل هذا المجال وتقدّم ملابس للبحر؟

أخيراً، نختتم هذا اليوم بمشهد رائع وساحر في ذهننا، إنه مشهد عارضات أزياء سان لوران يمشين على المياه وخلفهنّ برج إيفل!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية