لهذه الأسباب مليوني سعودي يرفضون الزواج

عدم زواج الشاب السعودي

إن غالبية العائلات السعودية تحاول دائماً أن تدفع شبابها في اتجاه الزواج وتأليف عائلة، إلاّ أن قسماً كبيراً منهم يتجنّب الزواج لأسباب عدة.

ias

فقد أثبتت الدراسات أن حوالي مليوني سعودي يتهرّبون من الزواج لأسباب عدة وهي تتوزع كالآتي:

1- التكاليف الباهظة: إن التكاليف الباهظة التي يتكبّدها العريس من أجل تنظيم زفاف الأحلام يدفع بالشاب الى تأجيل هذه الخطوة أو حتى صرف النظر عنها.

إليك أجمل الأفكار لديكور حفلات زواج سعودية!

2- إنعدام الخيار الشخصي: تكثر في السعودية الزيجات التي تكون مدبّرة وفق معايير معينة من قبل العائلة، في ظل غياب أي خيار أو رأي شخصي للشاب. من هنا، فإن هذا السبب إلى جانب فشل الزيجات من حول الشاب السعودي تدفعه الى إعادة التفكير بالموضوع.

3-التركيز على العمل: يحاول الشاب السعودي تأسيس نفسه والارتقاء في حياته المهنية، من أجل الحصول على عيشة كريمة. هذا الوضع يدفعه إلى تأجيل فكرة الزواج، لأنه في مرحلة معينة يعتبر أن أولويته لحياته المهنية.

المرأة السعودية تحبّ من غير جنسيّتها

4- الخوف من الالتزامات: يترتب على الزواج كما يعلم الجميع مسؤوليات كثيرة تلقى على عاتق الرجل إلى جانب التزامات تجاه زوجته وعائلته. من هنا فإن تفكير الشاب السعودي بحياته الزوجية تدفعه الى تأجيل الفكرة أيضاً.

5- دلال المرأة: تعتبر الفتاة السعودية من الفتيات اللواتي يعشن حياة الرخاء والدلال لدى أهلهن وكل شيء متوفر لهن. لذلك، يخاف الشاب السعودي من الارتباط بفتاة سعودية خوفاً من ألا تكون على قدر المسؤولية في تحمل أعباء واجباتها المنزلية.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية