علامات تؤكد أنّه لا يحبّك، بل يحاول إرضاء غروره!

علامات تؤكد أنّه لا يحبّك، بل يحاول إرضاء غروره!

هناك فرق كبير بين الحب وإرضاء الأنا أو الغرور! يمكن أن يحدث معنا الأمر، ويمكن أن يحدث مع الشريك، فالغرور هو جزء كبير من المشاعر ويؤثر عليها، ولذلك في التالي نعرفك على الفرق بين الحب الحقيقي والحب لإرضاء الغرور، وهو أمر له عدة أشكال وليس شكل واحد! 

ias

  • هو لا يحبك لنفسك، بل هو يخاف من فكرة العيش من دونك! ويمكنك ملاحظة ذلك بسبب التعلّق المفرط، فهو مهووس بفكرة وجودك حتى لو كانت العلاقة فاشلة! فبحسب علم النفس، الشخص الذي يحب بغروره يعتقد أنه يمكنه إصلاح كل شيء من خلال كسب حب شخص ما واهتمامه، وفي اللحظة التي يجد ذلك فيها، يخشى أن يغادروا. لأن اللاوعي يعتقد أنه لا يمكن لأحد أن يحبهم، وها هو الشخص معهم. لذلك تقييمه للعلاقة سيكون مبني على هذه الأمور وليس على المنطق! ويحدث ذلك حينما يتعلق الشخص فوراً! 

  • هذا الشخص لا يحبك سوى حينما تكوني بعيدة، أي في حالات الرفض! هنا عليك أن تعلمي أنّه شخص نرجسي، هو يختلق المشاكل لأنّه يرغب بأن يرضي غروره عندما تعودي إليه!

  • هذا الشخص غالباً ما يعاني من مشاكل بالثقة، ولذلك يحاول بشتى الطرق أن يبتعد عنك كي يتأكد أنّك ستعودي إليه، هذا يعني أنّه لا يحبّك لنفسك، بل بسبب نقص ما يعاني منه!

  • يحب أن يسيطر عليك ويريد أن يغير حياتك لتصبح تليق به وتطلعاته! سيحرمك من أحلامك وأمنياتك، ويرسم لك مستقبل حسب ما يريد! هذا الشخص لا يحبّك فعلاً، بل يستغلك لإرضاء غروره.

  • كلما شعرت بحزن أو اكتئاب، وأبلغته عن أحزانك، بدلاً من مساعدتك على الخروج من هذه الحالة وتقديم الدعم، فإنه يجعل كل شيء يدور حول نفسه. يربطها بألمه وفي النهاية ينتهي بك الأمر بمواساته.

  • كلما كان هناك نوع من الخلاف، فإنه يسعى لحماية نفسه. سوف يهرب ويجعلك تشعرين بالذنب. أنت تعرفين أنك مرتبطة به ومن الصعب عليك أن تتركي شخصًا مثله.

  • 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية