أتقني عمل الكونتور للوجه الطويل في المناسبات

عمل الكونتور للوجه الطويل في المناسبات

إن كنتور الوجه هو وسيلة لكي تبرزي من خلالها ملامح وجهك الجميلة وتسلّطي الضوء عليها أكثر من خلال الهايلايتر. لكل شكل وجه، طريقة خاصة به لرسم الكونتور، واذا كنت صاحبة وجه طويل، اليك كيفية عمل كونتور لوجهك الطويل بخطوات دقيقة وسريعة تساعدك ألا تبرزي طوله بل بجعله أعرض قليلاً.

ias

في الخطوة الاولى والمهمة يجب أن تختاري الكونتور والهايلايتر بطريقة دقيقة وذي ماركة معروفة، لان الماركات الرخيصة لا تنجح مكياجك.

قومي باختيار كريم الأساس الذي يتناسب مع لون بشرتك وطبّقيه عليها بواسطة فرشاة مكياج أو الاسفنجة حسب ما تعودتي اليه. طبّقيه على كامل الوجه وأكثري منه في المنطقة المتوسطة من الوجه نظراً إلى أن العيوب تكثر في هذه المنطقة.

الآن، اختاري لون الكونتور البني الداكن وطبّقيه بواسطة الفرشاة الرقيقة بشكل خطوط على عظمة الأنف وعلى جوانبه، لان الأنف في الوجه النحيف يظهر بشكل أكبر. ثم طبّقي الوضع خطوط الكونتور أسفل الفم.

الآن، استخدمي الهايلايتر وهو يعد أكثر استخداماً من الكونتور لوجهكِ النحيف، ضعي منه تحت العينين لإخفاء الهالات السوداء وضعي منه أيضًا فوق عظمة الخد وعلى أسفلها ومن ثم ضعي خطًا منه على الجبين. عند الانتهاء من تطبيق كلا اللونين، ابدأي بمزج الكونتور والهايلايتر مع بعضهما البعض باستخدام اسفنجة المكياح الرطبة بحركات دائرية خفيفة على الوجه.

آخيرًا بخطوات الكونتور يجب أن تضعي طبقة من البودرة الخفيفة لكي تثبتي الكونتور والهايلايتر ولكي تدمجي اللونين سوية أكثر. طبّقي هذه البودرة بواسطة فرشاة مكياج كثيفة لتغطية الوجه بالاكمل.

ستلاحظين في النهاية أن ملامح وجهك قد تغيّرت ولم يبقى الوجه طويلاً كما كان عليه سابقًا. يمكنك الآن أن تطبّقي باقي المكياج  وأن تكتفي فقط بالماسكرا والبلاشر مع أحمر شفاه ملفت. إنه مكياج ناعم للعمل أو الجامعة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية